رئيس الشركة : بدء تحديث مصنع كيما 1 فى الربع الأول من العام المقبل

بنك مصر

الأحد 19 ديسمبر 2021 - 12:26

 

أكد المهندس محمد حسنين رضوان العضو المنتدب لشركة الصناعات الكيماوية "كيما" أن الشركة تعمل حاليا بكامل إنتاجها وبالطاقة القصوى للمصنع
وأضاف أنه في خطة الشركة تحديث المصنع القديم الذى تم إنشاؤه عام 1960 متوقعا أن يتم توقيع العقد الخاص بها خلال الربع الأول من العام 2022 لافتا إلى أنه تم استلام المصنع الجديد وينتج حاليا 1500 طن يوريا يوميا.
واضاف أن الاستثمارات المرصودة لتحديث مصنع كيما1 القديم والذى يشمل  مصنع جديد لحامض النيتريك ونترات نشادر تقدر بتكلفة حوالى 250 مليون دولار.
يشار إلى أن مصنع كيما2 تم إعادة تأهيله  التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية لإنتاج 1200 طن فى اليوم امونيا و إنتاج 1575 طن فى اليوم يوريانمحبب بالإضافة إلى المرافق الخاصة بها .
يشار إلى أن تكلفة التطوير لمصنع كيما 2 بلغت نحو 11.6 مليار جنيه
من المقرر ان يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى رسميا مصنع كيما 2 بنهاية الشهر الجارى، ضمن مشروعات الحكومة التى سيتم افتتاحها فى محافظة أسوان 
يشار انه مشروع تحديث مصنع كيما 2 إلى التغلب على الفجوة بين الطلب والعرض للأسمدة الأزوتية وإنتاج الأمونيا باستخدام الغاز الطبيعى مع ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بجانب المحافظة على البيئة و القضاء على التلوث و توفير ما يقرب من 180 ميجا واط لكل ساعة بشبكة الكهرباء الموحدة.
 

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title