مدينة مصر

النساجون الشرقيون تدرس التخارج من الصين

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 09 ديسمبر 2021 - 04:18

  • وكالات
  • تدرس شركة النساجون الشرقيون المصرية ،أكبر منتج للسجاد المصنع آلياً في العالم، بيع أو تصفية شركتها التابعة في الصين، بحسب بيان أرسلته الشركة إلى بورصة مصر.

    "الصناعة هناك أصبحت صعبة من وقت كورونا،المصنع بيتم إغلاقه كثيرا ... مصنع الصين يمثل 0.2% من مبيعات المجموعة ونحو 0.6% من الأصول المجمعة."،بحسب ياسمين الجوهري مديرة علاقات المستثمرين في النساجون خلال اتصال مع "الشرق".

    بلغت مبيعات الشركة المجمعة في أول 9 أشهر من هذا العام 8.397 مليار جنيه بزيادة 26%، وزادت الأرباح المجمعة للشركة 58% إلى 960 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي على أساس سنوي.

    وخلال الجلسة زاد سهم الشركة ببورصة مصر إلى 8.45 جنيه بارتفاع 0.5%.

    وصلت مبيعات الشركة في الصين في أول 9 أشهر من 2021 مبلغ 19.4 مليون جنيه مقابل 6.8 مليون قبل عام، في حين بلغت المبيعات بالسوق الأمريكي 1.490 مليار جنيه من 1.384 مليار قبل عام خلال نفس الفترة. "أفضل قرار اتخذته الشركة... الأوضاع غير مستقرة هناك من إغلاقات إلى منافسة شرسة .. إلى الأوضاع البيئية ... القرار سيساهم في تحسين أرقام الشركة ويمكنها التصدير من مصانعها في مصر والاستفادة من برنامج دعم الصادرات المصري... مبيعات شركة الصين تمثل أقل من 1% من مبيعات الشركة الإجمالية."، بحسب إنجي الديواني من بلتون المالية.

    دافعت الصين في نوفمبر الماضي عن إجراءات مكافحة الفيروس الصارمة في البلاد، مشيرة إلى أنه لن يتم تخفيف القواعد، في الوقت الذي لا تظهر فيه بوادر تراجع باضطرابات سلسلة التوريد في الصناعة.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title