ملياردير ياباني يوزع نقوداً من الفضاء أثناء رحلة حول الأرض

الملياردير الياباني يوساكو ميزاوا

الخميس 09 ديسمبر 2021 - 04:11

  • وكالات
  • اعتاد الملياردير الياباني يوساكو ميزاوا توزيع نقود من منصة "تويتر" حتى يجذب إليه متابعين، ويخطط حالياً لأن يفعل نفس الشيء من الفضاء.

    انطلق قطب صناعة الأزياء من قاعدة "بايكونور كوزمودروم" الفضائية في كازاخستان اليوم الأربعاء على سفينة الفضاء "سويوز" التي ستقله إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة تستغرق 12 يوماً.

    وقال ميزاوا في مؤتمر صحفي قبيل الانطلاق: "أشعر كما لو كنت طفلاً ينتظر رحلة مدرسية".

    مؤسس شركة "زوزو" لتجارة الملابس بالتجزئة عبر الإنترنت هو أول سائح ياباني إلى الفضاء. وتأتي هذه الرحلة تمهيداً لرحلة "سبيس إكس" المخطط لها الذهاب إلى القمر، والتي أعلن عنها في 2018 كل من ميزاوا وإيلون موسك، مؤسس شركة "سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز".

    وإذ يفتح رواد الأعمال عهداً جديداً في الفضاء، يأتي إمبراطور التكنولوجيا في ميامي "لين بس" بين من يحلقون هذا الأسبوع على متن صاروخ من شركة "بلو أوريجين" للسياحة الفضائية التابعة للملياردير جيف بيزوس.

    أمضى ميزاوا شهوراً يغرد حول الزيارات القصيرة التي يخطط لها خارج الغلاف الجوي للأرض، وهو أول سائح فضائي يسافر إلى محطة الفضاء الدولية منذ أكثر من عشر سنوات، مستخدماً منصة التواصل الاجتماعي لجمع سائحين فضائيين بل وحتى يجد شريكة حياة ترافقه في الرحلة إلى القمر المقرر انطلاقها في 2023.

    الملياردير الذي يميل إلى المبالغة في مشاركة تفاصيل حياته من خلال التغريدات، سيسرد تفصيلاً نتائج التجارب التي طلبها منه المعجبون على قناة يوتيوب التابعة له والتي تضم 770 ألف مشترك. الشخصية البارزة، الذي غادر الدراسة الجامعية وانضم إلى فرقة موسيقية قبل جمع ثروته، يقوم أيضاً ببث مقاطع من جلسات التدريب التي يحضرها في مركز فضائي خارج موسكو.

    وفق تقديرات الصحافة المحلية، تتجاوز تكلفة الرحلة على سفينة "سويوز" الفضائية الروسية 88 مليون دولار بالنسبة لميزاوا ومساعده يوزو هيرانو.

    وسيكون على متن السفينة أيضاً رائد الفضاء الروسي أليكسندر ميزوركين من وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس".

    قال ميزاوا، الذي سيعود إلى الأرض في 20 ديسمبر: "أخيراً تحقق حلمي". الفائزون بتوزيعات الملياردير النقدية على الإنترنت – التي يمكن أن تبلغ نحو مليون ين ياباني (8800 دولار) – يتسلمونها عادة عبر حوالات مصرفية.

    وبدلاً من إجراء القرعة، وعد ميزاوا هذه المرة جميع من يشاركون في مسابقة توزيع النقود بأن يفوزوا ويتلقوا بعضها. تعد الرحلات الفضائية جزءاً من جهد أوسع يهدف إلى فتح محطة الفضاء الدولية أمام فرص النشاط التجاري إذ تحاول وكالة ناسا استبدال محطة الفضاء بمدار تجاري بحلول عام 2030.

    في سبتمبر الماضي، أرسل صاروخ تابع لشركة "سبيس إكس" أربعة مدنيين إلى الفضاء، معززاً تطلعات إيلون موسك لأن يجعل الرحلات الفضائية متاحة أكثر أمام البشر.

    بثروته التي تبلغ 3.4 مليار دولار، وفق مؤشر "بلومبرغ بليونيرز"، يعد ميزاوا واحداً من أبرز رواد الأعمال اليابانيين، ويظهر في عناوين الأخبار مواعداً المشاهير أو في جولات التسوق المظهرية الباذخة.

    وبدأ يلفت الانتباه إليه في عام 2016، عندما اشترى لوحة للفنان الأمريكي جان ميشال باسكيات مقابل 57.3 مليون دولار، وأخرى مقابل 110.5 مليون دولار في السنة التالية.

    أصبحت شركة "زوزو" واحدة من أكبر شركات تجارة التجزئة في اليابان عن طريق طرح الكثير من العلامات التجارية على موقعها على الإنترنت وبيع أطقم الثياب الضيقة وأخذ مقاييس الملابس المفصلة.

    غير أن سرعة النمو المتواترة لم تستمر. واستقال ميزاوا من إدارة الشركة في 2019 بعد بيعه حصة من أسهمها.

    التعليقات

    ايتديا

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title