أبوقير للأسمدة: الأهلى كابيتال مستشار مالى للشركة العالمية للمثانول ومشتقاته 

بنك مر

الاثنين 06 ديسمبر 2021 - 10:09

  • شيماء حتحوت
  •  

    قالت شركة أبوقير للاسمدة أن مجلس إدارة الشركة وافق بالاجماع على إختيار شركة الأهلى كابيتال القابضة وشركاتها للعمل كمستشار مالى للشركة العالمية للميثانول (تحت التأسيس) لتدبير التمويل اللازم لمشروع المثانول والأمونيا المزمع إقامته فى المنطقة الإقتصادية لقناة السويس
    وقال المهندس سعد أبو المعاطى، رئيس مجلس إدارة الشركة، والعضو المنتدب.إن شركة  أبو قير للأسمدة تسهم بنسبة %35، إلى جانب شركتى حلوان للأسمدة بنحو %35 والأهلى كابيتال القابضة – الذراع الاستثمارى للبنك الأهلى %30.
    وأشار إلى أنه جارٍ التعاقد على أرض المشروع والمقدر مساحتها 2 مليون متر مربع بالعين السخنة، وسيتم تمويل المشروع من الشركاء الأساسيين بنسبة %30، و%70 عبر قرض مصرفى أجنبى.
    وتابع أنه من المتوقع أن يدخل المشروع حيز التشغيل بعد 4 سنوات من الآن، بعد حصولنا على الموافقة المبدئية من وزارة البترول والثروة المعدنية لإمداد المشروع بالكميات اللازمة من الغاز الطبيعى.
    كما أوضح ” أبو المعاطي” على أنه تم اختيار منطقة العين السخنة، نظرًا لقربها من موانئ الشحن والأسواق التصديرية لمنطقة جنوب شرق آسيا، وأفريقيا، علاوة على الاستفادة من المزايا الجمركية والضريبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
    وأكد “أبو المعاطي” الجدوى الاقتصادية للمشروع، والذى أثبتت الدراسات حاجة السوق العالمية للميثانول، نظرًا لدخوله فى عدة صناعات للبتروكيماويات، فضلًا عن التوسع فى استخدامه كوقود بصورة كبيرة.
    وتابع أن “أبو قير للأسمدة” تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع خفض الانبعاثات ورفع الطاقة الإنتاجية لمصنع اليوريا أبو قير 3 من 1925 إلى 2370 طنًا يوميًا.
    ويتميز هذا المشروع بمراعاة الشقين البيئى والاقتصادى، من خلال استغلال الانبعاثات الحالية من ثانى أكسيد الكربون الملوث للجو وتفاعله مع الأمونيا لإنتاج سماد اليوريا، وبالتالى يكون المشروع ذا جدوى اقتصادية، وفى الوقت نفسه يسهم فى الحفاظ على البيئة. 

    التعليقات

    بنك الاسكان والتعمير

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title