إي فاينانس وهيئة التأمين الصحي يطلقان شركة إي هيلث برأسمال 100 مليون جنيه

بنك مر

الأربعاء 01 ديسمبر 2021 - 11:51

 

 
 أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، أنها شاركت الجمعية التأسيسة لشركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي إي هيلث .
 
وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الجمعية التأسيسية انعقدت أمس إيذانا ببدء التشغيل الفعلى للشركة.
 
وبحسب البيان يصل رأس المال المدفوع للشركة إلى 100 مليون جنيه، حيث تساهم إي فاينانس بنسبة 35% من أسهم الشركة ناقص سهم واحد، بينما تساهم الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بنسبة 50% زائد سهم واحد.

 

وأوضحت أن شركة إي هيلث سوف تختص في إدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل والذي من المخطط أن يغطي 100 مليون شخص خلال 10 سنوات.
 
وفيما يتعلق بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل،ذكرت أن إي هيلث سوف تتولى إدارة وتشغيل العمليات وإدارة وتهيئة النظم التكنولوجية للقطاع الطبي، وخدمات إدارة التغيير وخدمات الدفع الرقمي بالتعاون مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي وقنوات الدفع الرقمية والمؤسسات المصرفية، فضلا عن دورها المقرر لتقديم خدمات الدعم الفني وخدمات مراكز الاتصالات للمنظومة والجهات الطبية المشتركة فيها، وكذلك تقديم الاستشارات الفنية للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وغيرها من المؤسسات العامة والخاصة.

وأضافت أن شركة إي هيلث ستقوم بتقديم الخدمات الرقمية المتخصصة للأنظمة التأمينية والصحية، من خلال توفير حلول رقمية لتطوير أنظمتها فضلا عن خدمات الذكاء الاصطناعي وحلول مراقبة وتحليل البيانات وحلول دعم اتخاذ القرار وخدمات التكامل مع كافة أطراف المنظومة الطبية، بما يتماشي مع الاستراتيجية التي تتبناها شركة إي فاينانس الهادفة إلى تقديم حلول التحول الرقمي في جميع القطاعات الهامة بالسوق المصرية.

وفي هذا السياق أعرب إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات إي فاينانس عن اعتزازه بإطلاق شركة إي هيلث باعتبارها ركيزة رئيسية لتحقيق أهداف استراتيجية النمو التي تتبناها إي فاينانس وتعكس سعيها الدؤوب نحو تقديم قيمة مضافة لمستثمريها بالإضافة إلى تزويد المواطنين المصريين بأفضل الحلول الرقمية الابتكارية التي تساهم في تلبية احتياجاتهم اليومية بأيسر الطرق.

وأكد سرحان على إيمان إي فاينانس التام بالدور المحوري الذي ستقوم به شركة إي هيلث لدعم مبادرة التأمين الصحي الشامل التي تتبناها الدولة مجددا التزام إي فاينانس بمواصلة دراسة وتطويع الفرص الجديدة التي تساهم في تعظيم المردود الإيجابي للمواطنين وتحقيق استراتيجية النمو التي تتبناها الشركة الهادفة إلى التوسع بأنشطتها بالقطاعات الرئيسية في الدولة وترسيخ مكانتها الرائدة بجميع الأسواق الرقمية في مصر.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title