مدينة مصر

الوكالة الفرنسية تقدم 62 مليون يورو دعماً لمصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 27 يونيو 2018 - 13:20

قال نائب المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية، إن الوكالة وافقت على دعم مصر خلال الفترة المقبلة في مجال الحماية الاجتماعية بنحو 60 مليون يورو، وتخصيص مليوني يورو كمنحة للدعم الفني.

وأضاف جيريمي بيليت، أن ذلك يأتي في ظل ثقة فرنسا في الاقتصاد المصري والإصلاحات الاقتصادية خاصة في مجال الأعمال والاستثمار والتي تحفز الوكالة على تمويل ودعم إقامة مشروعات تنموية جديدة في مصر، وفقاً لبيان وزارة الاستثمار المصرية.

وأوضح أن الوكالة الفرنسية للتنمية ساهمت حتى الآن في تمويل عدد من المشروعات الهامة من أبرزها الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة (المرحلتين الثانية والثالثة) وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الزراعة.

وأشار إلى أن الوكالة ساهمت أيضاً في تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي (المرحلتين الأولى والثانية)، ومشروع إنشاء محطة خلايا فوتوفولتية قدرة 26 ميجاوات بكوم أمبو بأسوان والمساهمة فى إنشاء محطة رياح خليج السويس وتوصيل الغاز للمنازل ومشروع دعم الرعاية الصحية الأولية، وأتاحت برنامج لدعم موازنة قطاع الطاقة بمبلغ 175 مليون يورو و ملايين يورو دعماً فنياً.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار سحر نصر مع جيريمى بيليت نائب المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية.

وأشادت الوزيرة، بالعلاقات المصرية الفرنسية على المستويات كافة كنموذج يحتذي به في العلاقات بين الدول، وحرص فرنسا على دعم تمويل مشروعات تنموية فى مصر، وفق أولويات الحكومة خلال المرحلة المقبلة والتي على رأسها دعم تطوير منظومة التعليم والصحة.

وبحث الجانبان الرؤية المستقبلية للتعاون الإنمائي المصري الفرنسى، والمجالات المنتظر التعاون فيها في الفترة المقبلة، مثل مشروعات الطاقة المتجددة وتنمية القطاع الزراعي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title