عمرو نصار: 5.8 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا

الخميس 21 يونيو 2018 - 13:07

قال وزير التجارة والصناعة المصري، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا ارتفع بنسبة 5% خلال 2017، ليبلغ 5.8 مليار يورو مقارنة بنحو 5.56 مليار يورو عام 2016.

وأضاف عمرو نصار في بيان اليوم، أن الاستثمارات الألمانية في مصر تبلغ حالياً 641 مليون دولار في عدد 1080 مشروعاً في مجالات الصناعة والخدمات والزراعة والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل.

وأوضح الوزير، أن إجمالي الاستثمارات المصرية بألمانيا تبلغ 35.5 مليون دولار في مجالات التمويل والأدوية والأثاث والأجهزة والمستلزمات الطبية والسياحة والتجارة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير ويوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة لبحث مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين في القطاعين التجاري والصناعي.

وأشار نصار، إلى أن الوزارة تستهدف خلال المرحلة الحالية توسيع نطاق التعاون الاستثماري مع دول العالم كافة وبصفة خاصة دول القارة الأوروبية والتي تعد الشريك التجاري الأول لمصر.

وأكد الوزير، أن الفترة المقبلة ستشهد جهود مكثفة لوضع مشروعات القطاع غير الرسمي سواء الصغيرة أومتناهية الصغر على خريطة القطاع الرسمي وهو ما يسهم في تعزيز استفادة هذا القطاع من الحوافز المتاحة في إطار العمل تحت مظلة المنظومة الرسمية.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title