ارتفاع الاستثمارات الخاصة بمصر لـ184.4 مليار جنيه بالنصف الأول

الخميس 21 يونيو 2018 - 13:02

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن حجم الاستثمارات الخاصة ارتفعت بنسبة 54% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.

وأوضحت الاستثمار، في بيان اليوم الخميس، أن حجم الاستثمارات الخاصة سجلت 184.4 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي، مقارنة بـ119.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت أن الاستثمارات الكلية المنفذة ارتفعت خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بنسبة 48% لتبلغ 342.8 مليار جنيه، مقارنة بنحو 231 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأشارت الوزارة، أن أبرز الاجراءات التي قامت بها في التيسير على المستثمرين، هو تقديم خدمة التوقيع الالكتروني لأول مرة في مصر في القطاع العام، وذلك في ظل الجهود الرامية لتسهيل المعاملات الخاصة بالأعمال بين الكيانات الحكومية والقطاع الخاص، كما تم توقيع برتوكول تعاون بين الوزارة والجهاز المركز للتعبئة العامة والاحصاء لتبسيط الاجراءات على المستثمرين.

يشار أن مصر تستتهدف تنفيذ استثمارات حكومية في موازنة العام المالي المقبل بقيمة 100 مليار جنيه، منها 3 مليارات جنيه لترفيق المناطق الصناعية، مقابل 70 مليار جنيه في موازنة العام المالي الجاري، ونحو 55 مليار جنيه في موازنة العام المالي الماضي.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title