مدينة مصر

البورصة المصرية تعود للصعود وسط ترقب حذر من المستمرين انتظاراً لحسم ملف الضرائب

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 11:26

  • طه نبيل
  • استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 22/9/2021 ، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت خلال الـ 3 جلسات الماضية على هبوط، وكان عدد من خبراء سوق المال قد أرجع أسباب هبوط مؤشرات البورصة خلال الجلسات الماضية إلى عودة الحديث عن فرض ضريبة الأرباح الراسمالية مع مطلع عام 2022 إلى جانب الأزمة التصحيحية التي شهدتها الأسواق العالمية مع المخاوف المحيطة بشركة ايفرجراند الصينيه وعدم قدرتها على الوفاء بمستحقات دائنيها .

     

    وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.22% ليصل إلى مستوى 10521 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.33% ليصل إلى مستوى 2229 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.29% ليصل إلى مستوى 12823 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.28% ليصل إلى مستوى 4110 نقطة.

     

    كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.46% ليصل إلى مستوى 2610 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.43% ليصل إلى مستوى 3550 نقطة.

     

    من جانبه رأي محمد جاب الله خبير أسواق المال ، أنه حتى الآن لاتوجد أية أسباب فنية بحتة لمعاودة ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية ولكنها ارتداده طبيعيه من مستويات متدنية موضحاً، أنه ربما يساهم فيها خبر عدم إلزام الممولين بفتح ملفات ضريبية خاصة بضريبة الأرباح الرأسمالية ، ولكن الخبر مساهمته ضعيفة في الارتفاع و حتى الان الارتداد بيعه إلا اذا ظهر أي محفزات تدفع المؤشر الرئيسي للاختراق 10700 نقطة وهى المقاومة الحالية .

     

    فيما أكد ذلك هشام حسن خبير أسواق المال ، قائلا أنه لا يوجد أسباب محددة لمعاودة ارتفاع مؤشرات البورصة ولكنها قد تكون ارتداده من مستويات متدنية .

     

    وكان دكتور رجب محروس، مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية،قد صرح إن المتعاملين فى البورصة لن يلزموا بفتح ملفات ضريبية مع بدء تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية مطلع العام المقبل.

     

    محمد جاب الله خبير أسواق المال


    هشام حسن خبير أسواق المال


    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title