شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لـ"المالية والصناعية" عند 22.05 جنيه

الأربعاء 20 يونيو 2018 - 14:10

حددت تايكون لتداول الأوراق المالية القيمة العادلة لسهم المالية والصناعية عند 22.05 جنيه للسهم، مع توصية بالشراء.

وأضافت تايكون في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأربعاء، أن المساهمة في الشركة المالية والصناعية تحقق عدة أهداف أولها المساهمة في نشاط استراتيجي ذي طلب أساسي لا يتأثر بالتقلبات في الأوضاع الاقتصادية والسياسية.

وتابعت: "الشركة تتمتع بحصة تصديرية جيدة جداً مما يمثل غطاءً جيداً للمستثمرين الراغبين في التحوط من تقلبات سعر الصرف محلياً".

وأضافت أن الشركة تتبع سياسة توزيعات نقدية متوازنة بين تحقيق عائد دوري جيد للمساهمين والمحافظة على فرص النمو الاستثمار في المستقبل.

هذا بالإضافة إلى أن الشركة تستثمر حالياً بمشروع خط إنتاج سلفات البوتاسيوم بقيمة 300 مليون جنيه وبخطط استثمارية لفترة استرادا خلال 4 سنوات من تشغيل المشروع، بالإضافة إلى الاستثمارات الأخرى في شركة السويس لتصنيع الأسمدة وخطط الشركة لإعادة تشغيل السماد المحبب وخطط توسعية أخرى لخطوط الإنتاج من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية.

وفي مايو الماضي، قالت الشركة إنها  انتهت من دراسة الجدوى لمشروع خط إنتاج سلفات البوتاسيوم باستثمارات متوقعه تقدر بنحو 300 مليون جنيه.

وحققت الشركة  أرباحاً بلغت 11.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 54.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 265.8 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 298.4 مليون جنيه في الربع المقارن من 2017.

وصعد المالية والصناعية بحلول الساعة 12:42 من جلسة اليوم، بنسبة 1.71% عند سعر 12.5 جنيه، بقيمة تداول بلغت 560.3 ألف جنيه.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title