الإسكان تبحث تثبيت أسعار أراضي المجتمعات العمرانية لـ3 سنوات

بنك مصر

الأربعاء 20 يونيو 2018 - 13:30

قال مصدر مسؤول بهيئة المجتمعات العمرانية، إن وزير الإسكان سيصدر قراراً بتثبيت أسعار أراضيها الجديدة والمزمع طرحها لمدة 3 سنوات، وتعليق العمل بالمادة الخاصة في اللائحة العقارية للهيئة والتي تقضي برفعها بنسبة 10% سنوياً عن آخر طرح.

وأضاف المصدر لصحيفة المال، أن الهيئة رأت تعليق العمل بالمادة 27 من لائحتها والتي تنص على أن يكون التصرف في الأراضي والمحال والوحدات المخصصة لغرض تجاري أومهني بعدة طرق، منها المزاد العلني.

وأشار المصدر، إلى أن القرار المرتقب يأتي فى ضوء المتغيرات والتحديات الاقتصادية من التضخم والارتفاعات المتزايدة في تكاليف تنفيذ المشروعات مع الزيادات في أسعار المحروقات ومواد البناء والنقل والعمالة وغيرها، بما يسهم في رفع أسعار الوحدات السكنية والتي يتحملها بالكامل المواطن.

وأوضح أن المادة كانت تُطبق مراعاة لمعدلات التضخم السنوية وعقب الموافقة على تعليق العمل بها سيتم التطبيق على الأراضى الجديدة المزمع طرحها.

وكانت المجتمعات قد حصلت على موافقة مجلس الوزراء مارس الماضي، بشأن خفض وتثبيت الفائدة البنكية على أقساط جميع أراضي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عند 12% على أن يتم العمل بسعر فائدة البنك المركزي حال خفضها عن ذلك الحد، ويطبق القرار على جميع الأراضي المستحق عليها أقساط، والأخرى التي سيتم طرحها قريبًا.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية أعلنت عن موافقة مجلس الوزراء المصري على زيادة أسعار المواد البترولية، بداية من يوم السبت الموافق 16 يونيو، ثاني أيام العيد.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أسعار شرائح الكهرباء للعام المالي 2018-2019، والتي سيتم تطبيقها بدءاً من يوليو المقبل.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title