مدينة مصر

"مصر-اكتشف واستثمر" حملة للترويج لمصر سياحياً واستثمارياً بكأس العالم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 13 يونيو 2018 - 14:19

وقعت حملة "مصر - اكتشف واستثمر" اليوم الأربعاء، عقداً مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لتصبح راعياً إقليمياً أفريقياً رسمياً لكأس العالم "فيفا 2018" المقامة في روسيا، بهدف الترويج لمصر كوجهة للاستثمار العالمي، ولجذب المزيد من السائحين من كل أرجاء العالم.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر، سحر نصر في بيان اليوم، "كوننا راعين إقليميين رسميين لكأس العالم (فيفا 2018)، يمنحنا تواصلاً وانتشاراً عالمياً وقدرة على إبراز وتوصيل التنوع الاستثماري الهائل والإمكانات التي تملك مصر تقديمها".

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى ما يُتاح لمصر من تسليط الضوء من خلال الحدث الرياضي الأعلى مشاهدة في العالم، فإن حملة "مصر – اكتشف واستثمروالاستثمار" سوف تشارك على الصعيد العالمي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتوصل مع الجماهير الموجودة في روسيا لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الكبيرة في مصر.

 

وقالت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط : "هذه أول بطولة كأس العالم يتأهل لها المنتخب المصري، منذ عام 1990، وتعتزم حملة وزارة السياحة استغلال هذه الفرصة العالمية لتبرز للعالم – بأسلوب أكثر حداثة– التنوع الثري والفريد للتجارب السياحية المختلفة التي تقدمها مصر لضيوفها".

وأضافت: "أن وزارة السياحة ستقيم مجموعة من الفعاليات في روسيا تزامنًا مع بطولة كأس العالم التي ستستمر على مدى شهر، وستعرض على المشجعين والجمهور الرياضي الأكبر في العالم ما تمتلكه مصر الحديثة بطريقة جديدة وجذابة".

من جانبه، قال ايان داوني، مدير المبيعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم: "إن هدف حملة (مصر – اكتشف واستثمر) هو تسليط الضوء على جمال مصر وتعزيز إمكاناتها الاستثمارية والاقتصادية والسياحية، وهذا التعاون ذو أهمية كبيرة بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث إن القارة الأفريقيا مليئة بعشاق كرة القدم في أنحائها كافة، خاصة بعد بطولة كأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا "فيفا 2010".

جدير بالذكر انه يمكن الوصول إلى موقع حملة “مصر – اكتشف واستثمر” من خلال هذا الرابط:

www.investinegypt.gov.eg

وهو مخصص لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا "فيفا 2018"، مع روابط لمعلومات حول الاستثمار في مصر.

كما يمكن الوصول الى الموقع الإلكتروني المخصص لكأس العالم في روسيا "فيفا 2018" على الرابط:

www.egypt.travel/worldcupvq

يذكر أن مصر جاءت ضمن قائمة أكثر عشرة مقاصد سياحية في العالم للأثرياء في تمضية عطلاتهم في صيف 2018، وتضم القائمة البلدان التي تشهد أكبر نسبة نمو في الحجوزات على مدار العام وتحظى بأهمية من جانب أغنياء العالم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتوقع صندوق النقد الدولي ارتفاع إيرادات السياحية في مصر خلال العام المالي 2017-2018، بنسبة 25.7%.

وذكر تقرير حديث، أن إيرادات السياحة المصرية زادت بشكل قوي بنسبة بأكثر من 123% خلال عام 2017؛ بدعم نمو أعداد السائحين بقدار 53.7%.

وفي وقت سابق،  قالت وزيرة السياحة المصرية، إن السياحة ساهمت بنحو 15% من النمو الاقتصادي في الربع المنتهي في مارس 2018.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title