• الرئيسية
  • عقارات
  • مصر الجديدة للإسكان تعتزم بيع الكهرباء بمدينة هليوبوليس الجديدة

مصر الجديدة للإسكان تعتزم بيع الكهرباء بمدينة هليوبوليس الجديدة

بنك مصر

الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 13:10

تتفاوض شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مع وزارة الكهرباء لإضافة نشاط بيع وتوزيع الطاقة بنطاق مدينة هليوبوليس الجديدة التى تقوم ببنائها حالياً على مساحة تقارب 6 آلاف متر.

وقال نائب رئيس مجلس اﻹدارة والعضو المنتدب للشؤون المالية بالشركة لصحيفة المال، إن الشركة ستضخ 525 مليون جنيه لإنشاء محطة محولات لتوزيع الكهرباء، متوقعاً الانتهاء من تأسيسها وبدء النشاط نهاية العام الجاري.

وأضاف وائل يوسف، أنه سيتم التعاون مع إحدى شركات التوزيع التابعة للقابضة للكهرباء لتولي مهام تركيب العدادات، والتحصيل بمعدل ربحية محدد.

وأوضح يوسف، أنه يتم التفاوض مع الوزارة وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء لتحديد حصة من الطاقة الكهربائية للشركة، بهدف مزاولة نشاط البيع والتوزيع، رافضًا اﻹفصاح عن قيمة التعاقد.

وأكد أنه سيتم التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية، للحصول على الموافقة بإضافة النشاط، ومن ثم العرض على مجلس اﻹدارة.

وذكرت تقارير في في إبريل الماضي أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بصدد إعداد القواعد التنظيمية لإنتاج وبيع الكهرباء المنتجة من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة التابعة للقطاع الخاص مباشرة للمستهلكين.

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2018، تراجع أرباحها بنسبة 11.3% على أساس سنوي، محققة أرباحاً بلغت 120.4 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 135.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي 2016- 2017.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title