• الرئيسية
  • حوارات
  • ضامن : 500 مليون جنيه حجم المبيعات الشهرية و نخطط لطرح أسهم الشركة بالبورصة

ضامن : 500 مليون جنيه حجم المبيعات الشهرية و نخطط لطرح أسهم الشركة بالبورصة

بنك مر

الدكتور تامر الحسيني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات

الأحد 08 أغسطس 2021 - 12:13

  • طه نبيل
  • كشف الدكتور تامر الحسيني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات، عن رؤية وخطة الشركة للحفاظ على مكانتها بالسوق، وتنمية حجم أعمالها بما يحقق أهدافها في الأجل المتوسط لتكون أكبر ثالث شركة بسوق المدفوعات، بحجم أعمال يصل إلى 50 مليار جنيه سنويًّا في غضون 5 سنوات.

     

    وقال الحسيني ،إن حجم عمليات "ضامن للمدفوعات" يتخطى  400 ألف عملية يوميًا. وحجم عملياتنا أكتر من 500 ألف عملية دفع يوميا و نحقق أكتر من ٤٥٠ الى ٥٠٠ مليون جنيه مبيعات شهرية .

     

    وأضاف أن ، فكرة طرح الشركة بالبورصة على مائدة "ضامن"، وضمن خطتها المستقبلية، ولكن لم يتم دراستها في التوقيت الحالي، فهى مطروحة ولكن بتوقيت محدد نظرا لاعتبارات مرتبطة بحجم أعمال الشركة.

     

    وأوضح ، أن استراتيجية ضامن خلال ٢٠٢١ هي مضاعفة عدد المنافذ وتنويع الخدمات والتوسع الجغرافي والأفقي في نفس الوقت و خطتنا هى النمو المطرد ونحن بالفعل نحقق أكتر من 500 ألف عملية دفع يوميا وأكتر من ٤٥٠ الى ٥٠٠ مليون جنيه مبيعات شهرية.

    وبالاضافة لهذه الانجازات نحن نسعى لزيادة العمليات التجارية حيث أنه لدينا ما يفوق ال ١٠٠ الف تاجر بنظم مختلفة وخدمات مختلفة  : مثلا يوجد 50 ألف من التجار يعملون معنا علي تقديم خدمات التموين وخدمات ضامن في نفس الوقت، كما يوجد أيضا تعاقدات مع منافذ بقالة وخردوات غيرها يفوق عددهم ال30 ألف ماكينة كما شاركنا بحوال 20 الف ماكينة حتى الآن في مبادرة البنك المركزى

    لدينا خطط لزيادة عدد المحلات و لن تقل عن ١٠ الاف محل خلال هذه السنة و كذلك الخدمات ، لقد وصلنا لتفعيل حوالي 400 خدمة و سيتم تفعيل ما لا يقل عن ١٠٠ خدمة زيادة هذه العام ان شاء الله وذلك عن طريق الربط المباشر بيننا وبين شركات الاتصالات وبين ضامن وبين بعض الهيئات الحكومية وبعض الخدمات الجديده في قطاع الاتصالات وقطاع التأمين

     

     

     

    وإلي نص الحوار

     

     ماهي استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة ؟

    بخصوص استراتيجية ضامن خلال ٢٠٢١ فهي مضاعفة عدد المنافذ وتنويع الخدمات والتوسع الجغرافي والأفقي في نفس الوقت و خطتنا هى النمو المطرد ونحن بالفعل نحقق أكتر من 500 ألف عملية دفع يوميا وأكتر من ٤٥٠ الى ٥٠٠ مليون جنيه مبيعات شهرية.

    وبالاضافة لهذه الانجازات نحن نسعى لزيادة العمليات التجارية حيث أنه لدينا ما يفوق ال ١٠٠ الف تاجر بنظم مختلفة وخدمات مختلفة  : مثلا يوجد 50 ألف من التجار يعملون معنا علي تقديم خدمات التموين وخدمات ضامن في نفس الوقت، كما يوجد أيضا تعاقدات مع منافذ بقالة وخردوات غيرها يفوق عددهم ال30 ألف ماكينة كما شاركنا بحوال 20 الف ماكينة حتى الآن في مبادرة البنك المركزى

    لدينا خطط لزيادة عدد المحلات و لن تقل عن ١٠ آلاف محل خلال هذه السنة و كذلك الخدمات ، لقد وصلنا لتفعيل حوالي 400 خدمة و سيتم تفعيل ما لا يقل عن ١٠٠ خدمة زيادة هذه العام ان شاء الله وذلك عن طريق الربط المباشر بيننا وبين شركات الاتصالات وبين ضامن وبين بعض الهيئات الحكومية وبعض الخدمات الجديدة في قطاع الاتصالات وقطاع التأمين

    كما اننا بصدد التوسع في القطاعات الأخرى فعلي سبيل المثال وليس الحصر تم التوقيع مع شركة مواصلات مصر لشحن كارت مواصلاتي وكذلك نقدم خدمات للمواطنين كدفع التذاكر وتجديد الاشتراكات و خدمات دفع الفواتير للغاز وشحن العدادات مسبوقة الدفع سواء بالنسبة للكهرباء او المياه وبالذات في مناطق مهمه وموسمية مثل الساحل الشمالي ومرسى مطروح

    كما تم اضافة بعض وسائل الدفع المبتكره لخدمة مشاريع التحول الرقمي من خلال التعاقد مع محلات ومنافذ بيع تقبل الدفع بالمحافظ الالكترونية والبطاقات الإئتمانية بالاضافة الى التعامل بالكاش المتوفر بالفعل حاليا في المنافذ.

     

    ماهو عدد نقاط وماكينة دفع ضامن ؟

    لدينا ما يفوق ال ١٠٠ ألف تاجر بنظم مختلفة: مثلا يوجد 50 ألف من التجار يعملون معنا علي تقديم خدمات التموين وخدمات ضامن في نفس الوقت، كما يوجد أيضا تعاقدات مع منافذ بقالة وخردوات غيرها يفوق عددهم ال30 ألف ماكينة.

     

    ماهو حجم التحويلات الشهرية والسنوية التي تتم من خلال الشركة ؟ وماهو المستهدف الوصول اليه خلال الفترة المقبلة ؟

    حجم عمليات "ضامن للمدفوعات" يتخطى  400 ألف عملية يوميًا. وحجم عملياتنا أكتر من 500 ألف عملية دفع يوميا و نحقق أكتر من ٤٥٠ الى ٥٠٠ مليون جنيه مبيعات شهرية

     

    هل تشارك الشركة في مبادرات البنك المركزي لنشر نقاط البيع الإلكترونية ؟

    تعمل الشركة علي المشاركة بقوة في مبادرات البنك المركزي المصري و شاركنا في مبادرة البنك المركزى بحوالي 20 الف ماكينة حتى الآن.

     

    هل تخطط الشركة للطرح بالبورصة ؟

    هناك فكرة الطرح البورصة على مائدة "ضامن"، وضمن خطتها المستقبلية، ولكن لم يتم دراستها في التوقيت الحالي، فهى مطروحة ولكن بتوقيت محدد نظرا لاعتبارات مرتبطة بحجم أعمال الشركة.

     

    هل تسعي الشركة الي الدخول بشراكة او الدمج مع أية شركات أخرى ؟

    ضامن تسعى بشكل مستمر للدخول في شراكات مع كيانات و مؤسسات مختلفة لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنه.

     

    ماذا عن الدور الذي تلعبه الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية؟

    الخدمات التي تقدمها ضامن بها قدر كبير من المسؤولية تجاه المجتمع ، احنا شركة هادفة للربح صحيح بس هامش الربح ده اد ايه؟ وكمان القيمة المضافة المقدمة للعميل من الخدمة دي هي ايه وهل تستاهل ولا لأ..

    احنا بنحلول نحسن دايما من القيمة المضافة المقدمة للعميل لاننا بنساعده يوفر جهده ووقته و نساعد الفئات الغير قادرة على القيام بالخدمات دي وبنوفرها للمواطن بمبلغ زهيد في مقابل الوقت والجهد. وخصوصا في ظل ظروف وباء الكورونا وظروف التباعد الاجتماعي.

    كمان بنقدم حلول تكنولوجية تساعد الشركات وتسهل على المواطنين وده بيفيد المجتمع ككل.

    التعليقات

    بنك الاسكان والتعمير

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title