مدينة مصر

البورصة تجتمع مع أمناء الحفظ لبحث دورهم في الشراء الهامشي

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 09 يونيو 2018 - 11:17

 
عقد محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية اجتماعا مع عددا من أمناء الحفظ، لمتفعيل دورهم في ألية شراء الأوراق المالية بالهامش، وذلك عبر تذليل كافة العقبات التي تحول دون تفعيل دورهم بشكل أكثر إيجابية.
 
وأشارت البورصة في بيان لها حصلت "المال" على نسخة منه، إلى أن أمناء الحفظ أبدوا رغبة قوية في زيادة تعاملاتهم عبر الية شراء الأوراق المالية بالهامش، وذلك في الاجتماع الرابع الذي يُعقد بين الطرفين، لبحث آليات تفعيل دور البنوك في شراء الأوراق المالية عبر آلية الشراء بالهامش، وسعيًا من البورصة لرفع أحجام التداول وزيادة معدلات السيولة، عبر تنشيط كافة الآليات والأدوات المالية المتاحة.
 
وقال محمد فريد، رئيس مجلس ادارة البورصة، إن تفعيل دور البنوك في الشراء بالهامش ، يسهم في زيادة القوة الشرائية للمستثمر بما يضيف الى السوق مزيدا من السيولة ، حيث يستطيع المستثمر شراء كمية أكبر من الأوراق المالية المسموح التعامل عليها بنظام الأنشطة المتخصصة مع عدم قيامه بدفع كامل قيمتها من موارده الذاتية .
 
وتابع فريد، أن الآليات المنظمة لعمليات الشراء الهامشي تتميز بالقدرة على متابعة وتقييم المديونية والضمانات بشكل يومي وذلك على مستوى العملاء أو الورقة المالية، وتسمح بتسييل المديونية وفقا لمتوسط قيمة التداول لتقدير سيولة الورقة المالية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title