مدينة مصر

مطورين وخبراء يرصدون تأثيرات مدينة نور علي السوق العقاري

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 07 يوليو 2021 - 15:56

  • ادهم محمد
  • قال المهندس يحيى سلامة رئيس مجلس إدارة شركة A2z العقارية إن  مجموعة طلعت مصطفى من اوائل المطورين فى شرق القاهرة، وكان ايضا من اوائل المطورين الذين دخلوا العاصمة الادارية، و طرح  مؤخرا مدينة نور  ويتم تقسيمها شرائح وطبقات اجتماعية مختلفة،  ويقدم  طلعت مصطفي عروض مختلفة لمدينة تكنولوجيا كاملة، والاستثمار بها يعتبر طويل المدى وليس قصير المدى، وأنظمة سداد تصل إلى 15 سنة ولم تعوق أنظمة السداد الطويل السوق العقاري الفترة القادمة. 

     وتابع سلامة  ان سعر العشر سنوات يختلف عن انظمة السداد الاخرى، وهذا يفتح استثمار طويل  المدى ومكسب جيد للمستثمرين، ولا يوجد تأثير لمدينة نور على العاصمة الادارية لانها تختلف اختلاف تام عنها لأن كل مدينة تمتلك عروض مختلفة في التقسيم والتخطيط والعاصمة الإدارية  مدينة متكاملة .

    وأضاف يحيى سلامة  ان مدينة نور  سوف تجذب عملاء من مختلف الشرائح وتوسع قاعدة العملاء ودخول شرائح جديدة للسوق العقاري، لكن العاصمة الإدارية تمتلك فكر مختلف ومتنوع ومتطور وفترات سداد متنوعة ايضا وتختلف على حسب انواع مقدمات العميل، ومجموعة طلعت مصطفى تمتلك شريحة  كبيرة من العملاء والمستثمرين منذ زمن وهذا لن ينتج عنه ركود فى اى من المدن لأنهم مختلفين تماما من حيث كل شيء.

    وأوضح يحيى سلامة  ان هناك فرص قوية سوف تخلق  منافسة شريفة ينتج عنها مشاريع ومدن كبرى تجذب العميل الخارجى قبل الداخلي، وهناك أيضا مدينة العلمين تعتبر مدينة مختلفه عنهم ايضا ولها مطلب جيد، ونحن نريد مليون وحدة سنويا لتغطية الاحتياج للمواطنين وكل تلك الطروحات لا تغطى ذلك، ويجب على كل المطورين أن يطوروا من أنفسهم لمواكبة التغييرات وجذب اكبر عدد عملاء واختيار انظمة السداد لمواكبة ذلك ولن يكون هناك ركود بالعكس سوف يكون فيه صحوة عقارية كبرى الفترة القادمة.

    ومن جانبه قال محمد نبيل خبير ومحلل عقاري ان مدينة نور الذي أعلن عنها مؤخر  هشام طلعت مصطفي بالشراكة مع الحكومة لم تخاطب محدودي الدخل حيث الأسعار فيه لم تتناسب مع فئة محدودي الدخل.

    وأضاف نبيل في تصريحات خاصة ل أسواق نيوز ان مدينة نور سوف تقلل الطلب على مبيعات المطورين الأخرين حيث أن أنظمة السداد على 15 عام وتقليل الأقساط أنظمة سداد لابد منها خلال الفترة الحالية وخاصة مع أزمة كورونا.

    وأوضح  نبيل أن طلعت مصطفى لم يقلل أسعار الوحدات السكنية كما فهم  البعض ولكن تقليل الأقساط مع إعطاء فترة طويل للأنظمة السداد لم تكن موجود من قبل مع تعويض الفائدة في الأقساط المقبل فبالتالي يبع بسعر المستقبل.

    وأكد الخبير ان منطقة العاصمة وحدائق العاصمة من المناطق الأكثر جاذبية للاستثمار الفترة القادمة حيث اهتمام الدولة وتوفير كل سبل التراخيص والتصالح في البناء مشيرا ان هناك شرائح أخرى تحتاج إلى تمويل وحدات سكنية أكثر تناسب من مدينة نور

    وفي هذا الصدد قال  محمود جاد الخبير العقارى بمجموعة العربي الإفريقي ان مدينة نور الذي يقوم بتطويرها مجموعة طلعت مصطفي بالشراكة مع الحكومة  سوف تجذب شريحة جديدة من العملاء في السوق العقاري خلال الفترة القادمة .

    وأضاف جاد في تصريحات خاصة ل أسواق نيوز إن مشروع مدينة نور سوف يساهم في إظهار الطلب الحقيقي على العقار حيث أن الطلب على العقار  كبير  بسبب النمو السكاني والإقبال على حاله الزواج؛ ولكن لم يلاحظ نتيجة عدم القدرة على الشراء نتيجة ارتفاع أسعار العقارات ويريد طلعت مصطفي بالشراكة مع الحكومة بحل المعادلة الصعبة بعمل فترات سداد على 15 عاما واقساط بسيطة  بمساحات مناسبة للأسرة. 

    وأوضح محمود جاد ان مشروع نور بحدائق العاصمة الإدارية لم ينافس مشروعات العاصمة الإدارية حيث كل مشروع لدية العملاء الخاصة بيها وهناك عميل يريد العاصمة وحدائق العاصمة والساحل ولذلك تتنوع المشروعات والمساحات. 

    وأشار جاد إلى أن هناك عملاء تريد التعامل مع المطورين ذات الأسماء الكبيرة مثل طلعت مصطفي ومشير ان هناك مطورين سوف تتابع طلعت مصطفي في مثل ذلك المشروعات وعلى فترات سداد كبيرة الفترة القادمة

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title