• الرئيسية
  • اتصالات
  • المصرية للاتصالات توقع اتفاقية تمويل بـ200مليون دولار مع مؤسسات صينية

المصرية للاتصالات توقع اتفاقية تمويل بـ200مليون دولار مع مؤسسات صينية

الأربعاء 30 مايو 2018 - 12:07

وقعت المصرية للاتصالات وشركة هواوي اتفاقية تمويل طويل الأجل بقيمة 200 مليون دولار مقدمة من عدد من المؤسسات المالية الصينية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن تلك المؤسسات هي بنك الصين، والبنك الصيني للاستيراد، وتأمين الائتمان.

وبحسب البيان، تساهم هواوي في هذه الاتفاقية بتقديم شروط تمويلية تنافسية للشركة المصرية للاتصالات حيث يتم استخدام التمويل لبناء شبكة الجيل الرابع وتطوير شبكات البنية الفقرية للشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع هواوي.

وأضافت الشركة أن مدة التسهيل تمتد 48 شهر مع فترة سماح تصل إلى 24 شهراً.

من جانبه قال أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات" يمنح هذا التمويل الشركة المصرية للاتصالات حلول مالية تمكنها من تنفيذ عمليات شراء بصورة أكثر سلاسة، كما يدعم شركة هواوي في زيادة حجم أعمالها في مصر".

ووقعت المصرية للاتصالات الأسبوع الماضي، تمويلاً مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بنحو 200 مليون دولار، لتمويل رأس المال العامل والاستثمارات في البنية التحتية.

وفي وقت سابق من مايو، وافق مجلس إدارة الشركة على الحصول على تسهيلات طويلة الآجل بقيمة 900 مليون دولار.

وأعلنت المصرية للاتصالات في وقت سابق، عن تنفيذ شركة الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية -التابعة لاتفاقية شراء حصة أوراسكوم للاتصالات والإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات مينا للكوابل التابعة بقيمة 90 مليون دولار.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 689.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي،مقابل أرباح بلغت 1.3 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title