دانة غاز تستلم 146.8 مليون درهم من مصر

بنك مر

الاثنين 28 مايو 2018 - 11:15

أعلنت شركة دانة غاز، اليوم الاثنين، تسلمها 146.8 مليون درهم (40 مليون دولار) من مستحقاتها المترتبة على الحكومة المصرية.
 
وأضافت، في بيان  أن مجموع المستحقات التي تلقتها من مصر خلال عام 2018 وصلت إلى 325.9 مليون درهم (88.8 مليون دولار).
 
وقال باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي للشركة، إن إجمالي المستحقات التي تسلمتها الشركة خلال النصف الأول من هذا العام تصل إلى 90 مليون دولار تقريباً.
 
وأضاف أن هذه الدفعات ستمكن الشركة من تنفيذ مبادرات النمو المهمة، ومن ضمنها حفر بئر "بلسم 8" ضمن منطقة الامتياز البرية بدلتا النيل، الأمر الذي سيساهم في توفير إنتاج إضافي كفيل بوصول إلى طاقتها الإنتاجية القصوى.
 
وأشار إلى أن الشركة حالياً تركيزها الرئيسي منصب على زيادة الإنتاج وحفر أول بئر بحرية في القطاع  السادس من منطقة امتياز حقل شمال العريش البحري، متوقعاً أن يبدأ العمل على ذلك مطلع عام 2019.
 
وبنهاية الربع الأول من العام الجاري، زادت مستحقات شركة دانة غاز لدى الحكومة المصرية بنحو 6 ملايين دولار لتصل إلى 234 مليون دولار (858 مليون درهم).
 
وبلغت قيمة مستحقات الشركة 32 مليون دولار (117 مليون درهم)، وتمكنت من تحصيل 27 مليون دولار (99 مليون درهم) في الربع الأول من العام الجاري.
 
ويشمل ذلك 10 ملايين دولار (37 مليون درهم) كجزء من المبالغ التي تم تسديدها من قبل الحكومة المصرية للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز، و10 ملايين دولار (37 مليون درهم) قيمة شحنة مكثفات تم بيعها في أواخر يناير.
 
وبلغ الإنفاق الرأسمالي في مصر 7 ملايين دولار (29 مليون درهم) للربع الأول والذي يتضمن جزءاً من برنامج حفر وتطوير أربع آبار والذي بدأ تنفيذه في الربع الأخير من عام 2017.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title