مدينة مصر

3 شركات تسعى للانضمام لمبادرة المركزي للتمويل العقاري

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 27 مايو 2018 - 13:56

تسعى 3 شركات تمويل عقاري هي: العربي الأفريقي، وسكن، والتيسير، للانضمام لمبادرة البنك المركزي لتمويل محدودي الدخل التي أطلقها فى 2014.

وقالت مصادر لصحيفة المال، إن الشركات الثلاث فى مرحلة إعداد البنية التحتية اللازمة للانضمام للمبادرة.

وأضافت المصادر، أن المبادرة يشارك فيها حتى الآن 6 شركات، هي: الأولى، والأهلي، وكونتكت، وأملاك، والمصرية للتمويل، والأهلي المتحد، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الشركات التي تعمل في التمويل العقاري يصل إلى 11 شركة.

ولفتت إلى أن البنك المركزي خصص للشركات شريحة ضمن المبادرة بقيمة 500 مليون جنيه، ضخت منها قرابة 200 مليون جنيه، وتتصدر شركة الأولى قائمة التمويلات، يليها شركة الأهلي، متوقعة الانتهاء من قيمة الشريحة بالكامل خلال العام الحالى.

وأشارت المصادر إلى أن أغلب تمويلات الشركات وجهت لشريحة محدودي الدخل، كونهم الأكثر احتياجاً لتلك النوعية من التمويلات ذات الفائدة المنخفضة.

وكشفت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري مي عبد الحميد، الأسبوع الماضي عن حصص البنوك وشركات التمويل العقاري العاملة ضمن الشريحة الأولى لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وفي أكتوبر 2017 قرر البنك المركزي مضاعفة المبلغ المخصص لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، ليصل إلى 20 مليار جنيه بدلاً من 10 مليارات جنيه

وأطلق البنك المركزي في فبراير 2014 مبادرة للتمويل العقاري، تتمثل في طرح 10 مليارات جنيه لمدة 20 سنة بأسعار مخفضة للبنوك لتقوم بإعادة إقراضها لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title