مدينة مصر

أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 26 مايو 2018 - 12:38

 
هبطت أسعار النفط أكثر من دولارين يوم الجمعة في الوقت الذي ناقشت فيه السعودية وروسيا تخفيف تخفيضات الإنتاج التي ساهمت في دفع أسعار الخام للصعود إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2014.
 
ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 2.35 دولار أو ثلاثة بالمئة ليبلغ عند التسوية 76.44 دولار للبرميل. وخسر برنت نحو 2.7 بالمئة هذا الأسبوع متكبدا أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل أبريل نيسان، بعدما بلغ الأسبوع الماضي أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 عند 80.50 دولار للبرميل.
 
وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 2.83 دولار أو أربعة بالمئة ليغلق عند 67.88 دولار للبرميل. وعلى مدى الأسبوع، هبط الخام الأمريكي نحو 4.9 بالمئة مسجلا أكبر انخفاض منذ أوائل فبراير شباط، بعد تحقيق مكاسب استمرت ستة أسابيع.
 
التقى وزيرا الطاقة الروسي والسعودي في سان بطرسبرج لمراجعة بنود اتفاق إنتاج النفط العالمي المطبق منذ 17 شهرا، قبل اجتماع مهم لأوبك في فيينا الشهر المقبل.
 
وقالت مصادر لرويترز إن الوزيرين ناقشا مع نظيرهما من الإمارات العربية المتحدة زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا،
 
 
وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن وزراء نفط دول أوبك والدول غير الأعضاء المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج سيقررون على الأرجح تخفيف القيود تدريجيا خلال اجتماعهم في فيينا الشهر المقبل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title