• الرئيسية
  • طاقة وبترول
  • كبار قادة شركات الطاقة والبتروكيماويات والقطاع الخاص والرؤساء التنفيذيين يتجولون مدينة الرويس

كبار قادة شركات الطاقة والبتروكيماويات والقطاع الخاص والرؤساء التنفيذيين يتجولون مدينة الرويس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 14:54

نظّمت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) زيارة ميدانية لمجمع الرويس الصناعي ومدينة الرويس لما يزيد عن 200 من كبار قادة شركات الطاقة والبتروكيماويات والقطاع الخاص والرؤساء التنفيذيين وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات الذي اختتم في أبوظبي أمس وأعلنت الشركة خلاله عن استراتيجيتها الجديدة للتكرير والبتروكيماويات، حيث اطلع الزوار خلال جولتهم على المرافق القائمة والأصول والمُنشآت الرئيسية في الرويس واستمعوا لشرحٍ مفصل حول عددٍ من خطط التطوير المستقبلية.

 

وتأتي توسعة مجمع الرويس الصناعي ومدينة الرويس في صلب استراتيجية أدنوك الرامية إلى زيادة القيمة من عملياتها في مجال التكرير والبتروكيماويات. ويقع مجمع الرويس على بعد 240 كيلومتراً إلى الغرب من أبوظبي في منطقة الظفرة. وستقوم أدنوك بالبناء على نقاط القوة والمزايا التنافسية لمجمع الرويس الصناعي، وتطويره وتوسعته ليصبح أكبر مجمع متكامل ومتطور للتكرير والبتروكيماويات في موقع واحد في العالم. وتعتزم أدنوك من خلال برنامجها للاستثمار والشراكات الاستراتيجية زيادة نطاق وحجم منتجاتها ذات القيمة العالية، وتحسين الوصول إلى الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة حول العالم، فضلاً عن خلق منظومة تصنيع في الرويس من شأنها الإسهام بصورة كبيرة في تعزيز القيمة المحلية المضافة ونمو القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة، ودفع عجلة التوسع والتنمية في مدينة الرويس ومنطقة الظفرة. ومن المتوقع أن توفر استراتيجية أدنوك الجديدة في مجال التكرير والبتروكيماويات أكثر من 15 ألف فرصة عمل بحلول عام 2025، وأن تُساهم بإضافة 1% إلى الناتج المحلي الإجمالي سنوياً.

 

كما ستقوم أدنوك بتطوير منظومة صناعية متكاملة واسعة النطاق في الرويس من خلال إنشاء مجمعي الرويس الجديدين للمشتقات البتروكيماوية والصناعات التحويلية. وسيساهم كلا المجمعين في تمكين إقامة العديد من الأنشطة البتروكيماوية ومجالات وجوانب الأعمال الجديدة، مثل مواد البناء الكيماوية، والمواد الكيماوية المرتبطة بقطاع النفط والغاز، وخافضات التوتر السطحي، والمنظفات.

 

وضمن خطتها الشاملة لتطوير الرويس، ستقوم أدنوك بعملية توسعة وتطوير كبيرة لتلبية الطلب المتزايد على الإسكان والمرافق الأخرى المصاحبة للتوسعة الضخمة لمجمع الرويس الصناعي. وتهدف الخطة إلى جعل المدينة أكثر جاذبية ونشاطاً لتلبي الاحتياجات المختلفة للكوادر العاملة ذات المهارات العالية. وإلى جانب بناء عدد من المنازل الجديدة، تقوم أدنوك أيضاً بإنشاء مشاريع البنية التحتية وتحسين الخدمات المجتمعية الأخرى في مدينة الرويس بما يضمن تعزيز تجربة ونمط حياة السكان بحيث يشكلون جزءاً من مجتمع متكامل ومستدام.

 

وشارك في ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات قادة لمجموعة متنوعة من الصناعات والقطاعات لمناقشة التوجهات الرئيسية التي تؤثر في شركاتهم واستثماراتهم في قطاع الطاقة والبتروكيماويات. وكشفت أدنوك خلال الملتقى عن خططها لتصبح شركة رائدة عالمياً في مجال التكرير والبتروكيماويات، وقادرة على تحقيق أقصى قيمة وعائد اقتصادي من كل برميل نفط يتم إنتاجه، فيما تمضي قدماً لتسريع وتيرة تنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي الرامية إلى تعزيز العائد الاقتصادي والربحية في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وزيادة القيمة في مجال التكرير والبتروكيماويات، والمحافظة على إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز.

 

وشملت الجولة في مدينة ومجمع الرويس الصناعي زيارة مصفاة الرويس غرب وشرق وعدد من مراكز وغرف التحكم في الموقع ومصنع بروج 3 ومواقع مشاريع التوسعة وكذلك جولة بالحافلة في مدينة الرويس برفقة مرشدين

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title