مصر تمد الشراكة مع فيات كرايسلر للسيارات حتى 2027

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 14:02

أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية، مد الشركة القائمة بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة فيات كرايسلر العالمية للسيارات لمدة 10 سنوات تنتهى فى عام 2027.

وقال رئيس الهيئة، إن التوصل لهذا الاتفاق جاء بعد مفاوضات طويلة على مدى عام كامل، لافتاً إلى أن رئيس الجمهورية قد صدق على هذا الاتفاق.

وأضاف عبدالعزيز سيف الدين، خلال احتفالية مد الشراكة، أن ذلك يأتي تتويجاً لنجاح استمر على مدى 40 عاماً؛ حيث حققت منتجات الشركة سواء العسكرية أو المدنية رواجاً كبيراً في السوق المصرية، وفقاً لبيان وزارة التجارة والصناعة.

من ناحيته، أوضح وزير التجارة والصناعة، أنه تم افتتاح أحدث مركز خدمة وبيع للسيارات الجيب شيروكي بالشركة العربية الأمريكية للسيارات والذي يعتمد على الطاقة الشمسية.

وأشار طارق قابيل، إلى أنه من المقرر أن يصل حجم الإنتاج السنوي إلى نحو 6 آلاف سيارة وسيتم تصدير جزء منها للسوق الأفريقية العربية إلى جانب دولتي البرتغال والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الوزير، أنه جارٍ حالياً إعداد عدد من الاستراتيجيات القطاعية تأتي على رأسها استراتيجية لتطوير قطاع الصناعات الهندسية ومن ضمنها صناعة السيارات والصناعات المغذية له.

وتابع طارق قابيل، أنه سيتم إجراء تعديل بعض المواصفات المتعلقة بخفض عوادم السيارات خلال المرحلة القريبة المقبلة بما يسهم فى توفير الوقود.

ووقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي المصرية مطلع الشهر الجاري، مذكرة تفاهم مع مجموعة بولي الصينية الدولية للتعاون في مجال تصنيع إطارات السيارات.

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title