مدينة مصر
  • الرئيسية
  • عقارات
  • مطورون عقاريون: يتوقعون انتعاشة قوية للقطاع العقارى خلال العام الجارى

مطورون عقاريون: يتوقعون انتعاشة قوية للقطاع العقارى خلال العام الجارى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 14 فبراير 2021 - 11:24

  • أدهم محمد
  • كشف مطورين عقارين أن السوق العقاري سوف يشهد انتعاشة قوية خلال العام الجاري نتيجة انخفاض سعر الفائدة وبحث المستثمرين عن استثمار آمن ويعتبر الاستثمار العقاري الملاذ الآمن في مصر. 

     

    وأكد المطورين في تصريحات خاصة ل اسواق نيوز أن السوق العقاري سوف يشهد ارتفاع في الأسعار خلال العام الجاري من 5 إلى 15٪ نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء

     

     

     

    قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري أن السوق العقاري المصري من أقوى الأسواق في الفترة الحالية حيث معظم الشركات تقوم بمنافسة قوية لتقديم منتج عقاري مناسب للعملاء.

     

     

    وأضاف شكري في تصريحات خاصة لـ أسواق نيوز ان من الممكن ان ترتفع اسعار العقارات في مصر من 5 إلي 10٪ نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء خلال الفترة الماضية. 

     

    واضح شكري أن السوق العقاري المصري شهد صلابة قوية ومساهمة الاقتصاد المصري في النهوض خلال أزمة كورَونا مشيرا أن الربع الأول من العام الماضي في ظل ظهور جائحة كورونا أثرت على جميع القطاعات ولكن تأثير القطاع العقاري لم يكن بالشكل الواضح حيث العميل يؤجل الطلب على العقار ولا يمتنع من الشراء.

     

    وأكد شكري أن معظم الشركات العقارية حققت بعض مستهدفة خلال النصف الثاني من العام الماضي بعدما قله اعداد اصابة فيروس كورونا خلال الربع الثالث من العام الماضي.

     

    ومن جانبه قال محمد البستاني رئيس مجلس إدارة شركة البستانى للتطوير العقاري أن السوق العقاري المصري سوف يشهد انتعاشة قوية خلال الفترة القادمة نتيجة انخفاض الملحوظ في سعر الفائدة وبحث المستثمرين عن استثمار امان.

     

    وأضاف البستاني في تصريحات خاصة لـ أسواق نيوز مع قرب الحكومة إلى الانتقال العاصمة الإدارية الجديدة سوف ينعش مشروع العاصمة الإدارية وجذب المستثمرين الأجانب والمصريين للاستثمار في العاصمة.

     

    واضح البستاني انه يتوقع ان ترتفع أسعار العقارات خلال العام الجاري بنسبة 5٪ إلى 15٪ نتيجة للارتفاع في أسعار المواد البنائية والطلب المتزايد على العقار.

     

    واشار ان الزيادة السكانية في مصر باستمرار تشجع المستثمرين على إقامة مشروعات عقارية.

     

    وأكد محمد البستاني إن شركته تخطط للاستثمار في العاصمة الإدارية الفترة المقبلة في منطقة الأبراج بجوار مشروعات الشركة.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title