• الرئيسية
  • اتصالات
  • بورصة سوق الأجهزة.. الشركات الصينية تغزو السوق المصرى لتتقاسم كعكة أجهزة 4G

بورصة سوق الأجهزة.. الشركات الصينية تغزو السوق المصرى لتتقاسم كعكة أجهزة 4G

الاثنين 07 مايو 2018 - 13:42

يدخل مصنعو ومنتجو الأجهزة الذكية فى منافسة شرسة ذلك فى الوقت الذى يسعى فيه الملايين من مستخدمى المحمول لتغيير هواتفهم للتمكن من استقبال خدمات الجيل الرابع للمحمول والتى تعطى سرعات أفضل بعمليات نقل البيانات، حيث تخطى حجم الاشتراكات فى الهاتف المحمول أو السيم كارد المستخدمة لأكثر من 100 مليون خط. 
 
 
وظهر أكثر من لاعب جديد بين المصنعين فى السوق المصرى، والتى ساهمت فى تآكل حصة عمالقة الإليكترونيات، لاسيما تلك التى تعمل عبر نظام تشغيل اندرويد، فيما ظهرت الشركات الصينية كمنافس قوى لتقاسم كعكة اجهزة الـ4G.
 
 
ويعد السوق المصرى من أكبر الأسواق فى المنطقة، وتسعى العديد من شركات الموبايل للتوسع به لاسيما بعد عمليات الإصلاح الاقتصادى، حيث تسعى الشركات للاستفادة من فرص النمو، حيث أعلنت OPPO الصينية أنها حققت نسبة نمو تصل إلى 300% بسبب الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة، فيما أكد المدير التجارى لسامسونج فى العديد من المناسبات أن تحرير سعر الصرف كان له أثر إيجابى على الاقتصاد المصرى على المديين المتوسط وطويل الأجل.
 
 
ويصل حجم الأجهزة التى تستقبل الجيل الرابع فى مصر نحو 15% من حجم مستخدمى المحمول بمصر، وفقا لبعض تقارير، كما يصل حجم مبيعات الهواتف الذكية فى السوق المصرى الى نحو 18 مليون جهاز سنويا، بقيمة 2.9 مليار دولار بنهاية عام 2016، وفقا لتصريحات سابقة لمسؤول بهذا القطاع.
 
 
ويتصدر عملاق الإليكترونيات سامسونج اليكترونيكس مصر السوق المصرى بنسبة 42% ، تليها فى الأربع مراكز الأخرى بقائمة الخمس الكبار شركات صينية، منهم عملاق الإليكترونيات الصينى هواوى بنسبة تصل إلى 20%، ثم كانت المفاجأة لشركة انفنيكس التى تستحوذ على المركز الثالث بنسبة تصل الى نحو 11%، تليها oppo بنسبة تصل الى 8.8%، ثم فى المركز الخامس شركة لينوفو التى تراجعت من المركز الثالث الى الخامس فى السوق بحصة تصل الى 4.3% من حجم السوق.
 
 
وخلال الأسبوع الماضى أطلقت شركات صينية هواتفها الجديد فى السوق منها OPPO وميزو وهونر وشياومى، حيث قامت شركة oppo  بإطلاق هاتف F7 أحدث هواتفها من سلسة هواتف "F خبير السلفى" الذى يأتى بتصميم عاكس وكاميراSuper Full Screen FHD+، كما أنه مزود بكاميرا أمامية للسيلفى بدقة 25 ميجابكسل، هى الأولى فى مصر والعالم.
 
 
وقام أندى شى، مدير العلامة التجارية بشركة OPPO إفريقيا والشرق الأوسط، بالإشارة إلى خطط الشركة للتوسع فى أوروبا بنهاية العام الحالى، وأضاف شى: "أن OPPO دائمًا ما تركز على تقديم أفضل تجربة تصوير وإلتقاط صور سيلفى، ونسعى لتحقيق ذلك من خلال التركيز على احتياجات ومتطلبات الشباب.
 
 
وقال إن سلسلة F لاقت استحسانًا كبيرًا من المستخدمين، ما أكد على صحة استراتيجية الشركة ويعزز قيادتها بالسوق المصرى وفى المنطقة".
 
 
كما أعلنت هونر التابعة لمجموعة هواوى، عن إطلاق مجموعة من الهواتف الذكية فى السوق المصرى لأول مرة، حيث صرح صن بايجونج، نائب رئيس هواوى هونر الشرق الأوسط وأفريقيا لليوم السابع، بأن الشركة تستهدف الاستحواذ على حصة تصل الى نحو 5% قبل نهاية العام، حيث تطرح أجهزة، كما أثنى على إجراءات الإصلاح الإقتصادى وتوحيد سعر الصرف و الذى من شانه أن يساعد على زيادة معدلات النمو وتوسيع حجم أعمال الشركة بمصر.
 
فيما قال جون شان مدير العلاقات العامة لشياومى الشرق الأوسط لليوم السابع، أن الشركة تطلق هاتف ذكي جديد  من سلسلة ردمى نوت 5 بشكل رسمى الثلاثاء مزود بمنصة Snapdragon 636 منQualcomm ، ما يوفر للمستخدمين تجربة في تحرير الملفات أو ألعاب الفيديو، ويتضمن 3 كاميرات، منهم  2 كاميرا امامية واخرى خلفية، ويتضمن اشعة تحت الحمراء، فضلا عن خدمة الريموت كنترول التى يمكنها التعامل مع اى جهاز مثل التكيفات و التليفزيونات اضافة الى بطارية يمكنها العمل لمدة يوم كامل.
 
 
وقال أن الشركة لم تعد تكتفى بعمليات البيع اونلاين بل بدات فى التوسع بمصر وافتتاح فروع جديدة من اجل التقرب من العميل حيث يعد السوق المصرى من أكبر الأسواق بالمنطقة ومحفز وجاذب للإستثمار، فضلا عن أن المصريين لديهم شغف كبير فى استخدام التكنولوجيا الحديثة.
 
 
فيما يستعد شركة نوكيا لاستعادة مكانتها بطرح هواتف جديدة قريبا، فيما لايزال الغموض يحيط بموقف شركة سونى والتى تراجعت فى السوق المصرى بشكل كبير خلال السنوات الماضية حيث كانت تحتل المركز الثانى بالسوق منذ سنوات.
 
و ينافس الهاتف المصرى بقوة فى السوق حيث طرحت "سيكو" هواتفها المحمولة بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية الموردة لخط إنتاجها، لهاتف "Mini 3"، و "Plus 2 3G" و "Plus 2 4G"، و "Diamond 2"، بينما أعلى فئاتها هو هاتف "Nile X" وقال رئيس مجلس ادارة الشركة محمد سالم انه مبيعات الهاتف وصلت ما بين 50 الى 60 الف جهاز منذ اطلاق الهاتف منذ عدة أشهر.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title