مدينة مصر

المعالجات التجارية: سعر خردة الحديد ارتفعت 35% تزامنا مع فرض رسوم الإغراق

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 07 مايو 2018 - 13:41

كشف إبراهيم السجينى رئيس قطاع المعالجات التجارية التابع لوزارة التجارة والصناعة، أن سعر الحديد الخردة ارتفع 35% بالتزامن مع فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد من تركيا والصين وأوكرانيا، وهو ما سبب ارتفاع الأسعار فى مصر، لافتاً إلى أن فرض رسم إغراق 10% لا يمكن أن يدفع الأسعار للارتفاع بهذا الحد، لكن السعر مرتبط بمتغيرات عالمية سواء سعر الخردة أو البيلت.

 

وأضاف خلال ورشة عمل عقدت بمقر وزارة الصناعة والتجارة، إنه زار أحد المصدرين الأتراك من مصنعى الحديد فوجد أن أسعار الخردة زادت 35% وهو ما رفع السعر هناك فى تركيا فلم يعد سعر طن الحديد المصدر إلى مصر 7500 جنيه، ومن هنا نؤكد أن سعر الحديد عالميا ارتفع ، ومن ثم تحرك فى مصر وهذا الارتفاع بالسوق المحلى ليس ناجما عن فرض رسوم إغراق فقط.

 

وأشار إلى أن فرض رسوم إغراق على اى سلعة ليس معناه إغلاق باب الاستيراد لكن مجرد رسوم عند دخول السلعة من أجل تحقيق توازن بين سعر المستورد وسعر المنتج المحلى من أجل تحقيق مبدأ المنافسة العادلة.

 

وتابع السجينى، أنه مع ارتفاع سعر الحديد من الدول الثلاثة التى تم فرض إغراق عليها فلماذا لم يلجأ المستوردون إلى استقدام حديد من دول أخرى مثل السعودية أو روسيا ؟ وهو ما يشير إلى أن الدول الثلاثة فعلا قدمت دعما لمنتجيها، ومن ثم عمل إغراق للسوق المصرى، موضحا" تحقيقات قضايا الإغراق فنية بحتة ولا يمكن أن نجامل فيها أى مصنع".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title