رينيسانس كابيتال: مصر تمتلك قدرة تنافسية عالية

بنك مر

الاثنين 30 أبريل 2018 - 13:04

قال رينيسانس كابيتال، البنك الاستثماري: "تمكنت مصر بفضل الأسس القوية لاقتصادها ودعم برنامح الإصلاح الحكومي من مواصلة جذب الاستثمارات العابرة للحدود من كل من أفريقيا وباقي أنحاء العالم".

وتابع البنك وفقاً لبيان صحفي: "من المتوقع أن يرتفع عدد السكان في مصر إلى 100 مليون نسمة في غضون عامين، وتتمتع الدولة اليوم -وأكثر من أي وقت مضى– بمستوى تعليمي جيد وبرواتب تنافسية تُمكنها من الاستعداد لدخول مجال التصنيع، لتصبح بذلك أحد أكبر المستفيدين من الانتعاش الاقتصادي لأوروبا على المدى الطويل".

وقال الرئيس التنفيذي لبنك رينيسانس كابيتال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تمتلك مصر اليوم قدرة تنافسية عالية، وبفضل رؤية مصر 2030 الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية، يتم دعم النمو اللازم لخلق فرص استثمارية متعددة للمستثمرين في كل من إفريقيا والعالم، إلى جانب تمكين الاقتصاد المصري من التكيّف مع المتغيّرات العالمية".

وأضاف أحمد بدر: يسر بنك رينيسانس كابيتال أن يُمثل قناة وصل بين رأس المال الاستثماري والشركات سريعة النمو التي تسعى إلى تحقيق التطور وتوسيع نطاق عملياتها.

وتابع بدر: "ويعكس قرارنا المتمثل بتأسيس مكتب جديد لنا في القاهرة إلى جانب التعيينات التي قمنا بها مؤخراً في قسم الأبحاث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مدى التزامنا بتقديم مستويات لا نظير لها من الخبرة والخدمات عبر الأسواق الصاعدة والناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا".

وأعلن رينيسانس كابيتال، البنك الاستثماري الرائد في الأسواق الناشئة والنامية، عن اختتام فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للمستثمرين المصريين الذي أقيم في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا في يومي 24-25 أبريل الجاري.

وتتمثل أهمية المؤتمر في إتاحة الفرص أمام العديد من المستثمرين البارزين القادمين من جنوب إفريقيا للتواصل مع كبار المديرين في كبرى الشركات المصرية من مختلف القطاعات ومنها قطاع الرعاية الصحية، والمنتجات الاستهلاكية، والقطاعات المالية، والصناعات، وقطاع العقارات، بغية تيسير الشراكات وخلق الفرص الاستثمارية.

ويعد هذا المؤتمر استكمالاً للنجاح الذي حققه في دوراته السابقة في عامي 2016 و2017.

ونجح بنك رينيسانس كابيتال، خلال السنة الأخيرة، في تعزيز مكانته وتوجيه جهوده نحو تحقيق التكامل في أعماله الإقليمية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وعبر الأسواق الصاعدة.

ويمتلك البنك حالياً تراخيصاً لتغطية الاكتتابات وطرح الاكتتابات العامة الأولية في مصر.

وقام البنك مؤخراً بتعيين كبار المسؤولين الإداريين (مثل أحمد حافظ الذي عُيّن رئيساً لقسم الأبحاث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال آفريقيا، وغيره) لتعزيز قدراتها في مجال بحوث الأسهم والخدمات المصرفية الاستثمارية في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك أعلن مؤخراً عن نتائجه المالية لعام 2017 بالكامل، حيث سجل أرباحاً صافية قدرها 15.6 مليون دولار، محققاً ارتفاعاً بنسبة 43% مقارنة بالعام الماضي.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title