مدينة مصر

مصر تتعاقد مع شركة ألمانية لإنتاج "بنج الأسنان" محلياً

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 14:45

وقعت شركة المعادي للصناعات الهندسية (مصنع 54 الحربي) التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، اتفاق تعاون مع شركة سيرونا الألمانية لإنتاج "بنج الأسنان" في مصر.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد سعيد العصار، إن الهدف من التوقيع إنتاج "بنج الأسنان" محلياً للمساهمة في سد العجز من الأدوية المستوردة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

من ناحيته أوضح وزير الصحة، أن الوزارة تسعى لتصنيع الأدوية الضرورية محلياً والتي كان يتم استيرادها، وذلك بالتعاون مع الشركات الأجنبية، لضمان توافرها في المستشفيات والصيدليات ومراكز الصحة وبنفس كفاءة الأدوية المستوردة من خلال تطبيق معايير المواصفات الفنية اللازمة للدواء وطبقاً لمقاييس الجودة العالمية.

وأشار أحمد عماد راضي إلى إسهامات وزارة الإنتاج الحربي المتعددة مع وزارة الصحة؛ حيث تتعاون الوزارة فى العديد من المشروعات منها إنشاء مصنع أدوية الأورام، ومصنع السرنجات الطبية، ومصنع المحاليل الطبية، بالإضافة إلى المساهمة في تصنيع الأجهزة والمعدات الطبية وعربات الإسعاف.

وذكر نائب وزير المالية المصري محمد معيط، مطلع أبريل الجاري، أن إجمالي ما ينفق على الصحة في مصر حالياً يبلغ نحو 145 مليار جنيه، منه 62% يأتي من المواطنين.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title