مدينة مصر

خبيرة أسواق مال تتوقع استمرار الأداء الإيجابي لمؤشرات البورصة المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 13 أبريل 2020 - 12:13

  • طه نبيل
  • قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، إنه مازالت المشتريات المؤسسية المحلية مدعومة بحزمة من المحفزات الحكومية هي المسيطرة علي حركة التداولات وارتفاع المؤشرات فبعد تباين المؤشرات في جلسة الأحد بسبب المتاجرات السريعة للمتعاملين الأفراد والتى غلب علي أدائهم طابع المضاربة تخوفا من تذبذب الأسواق العالمية ومن تقارير وزارة الصحة ورغبات في تحقيق مكاسب سريعة .

    وأضافت خبيرة أسواق المال،أن منتصف جلسة الاثنين فقد ارتفعت مؤشرات البورصة حيث ارتفع مؤشرؤشر البورصة المصرية الرئيسي EGX30 بنسبة 1.28% ليصل إلى مستوى 10368 نقطة. وبلغ حجم التداول على الأسهم 28 مليون ورقة مالية بقيمة 78 مليون جنيه، عبر تنفيذ 2.9 الف عملية لعدد 100 شركة، وارتفعت أسهم 59 شركة مقيدة بالبورصة فى مستهل التعاملات، وانخفضت أسهم 5 شركات، ولم تتغير مستويات 36 شركة. كما شمل الارتفاع مؤشر إرتفاع الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 EWI بنسبة 1.45 بالمائة عند 1063 نقطة، وزاد أيضاً المؤشر الأوسع نطاقاً إيجي إكس 100 بنسبة 1.13 بالمائة ليصل إلى 1075 نقطة. وارتفع المؤشر متساوي الأوزان إيجي إكس 50 بنسبة 2.06 بالمائة عند 1448 نقطة. واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين للشراء بصافي 28.59 مليون جنيه، فيما اتجه الأجانب العرب للبيع بصافي 26.9 مليون جنيه، و1.65 مليون جنيه على التوالي. وقد بلغت قيمة التداول على الأسهم المقيدة 132.7 مليون جنيه، من خلال 59 مليون سهم، عبر 5.3 ألف صفقة ومن الملاحظ الارتفاع التدريجي في قيم التداول وتقسيم السيولة علي المؤشرات مع استحواذ أسهم المتاجرة السريعة لجزء من السيولة بسبب متعاملين ذات الجلسة متعاملينز التداول في اليوم التالي حبث أن المضاربة والتداولات السريعة هي السمة الغالبة علي السوق بسبب فترة الأعياد و من المنتظر أن تقوم البورصة ب إجازة يومي الأحد والاثنين القادمين للاحتفال بعيد القيامة وشم النسيم وتاثر سهم المصرية للاتصالات بالإيجاب مع تأجيل صفقة استحواذ stc علي فودافون مصر لمدة 90 يوم بسبب تداعيات فيروس كورونا ومازالت القيادات في السوق تقود حركة الارتفاعات

    وتوقعت حنان أن يستمر السوق في الأداء الإيجابي مع الاهتمام بنقطة 10300 حيث أنها نقطة مقاومة مهمة اذا استطاع المؤشر كسرها بسيولة مؤسسية سيعود لارتفاع الي 10800 وهي نقطة محورية قد نجد ضغط معها علي الأسهم القيادية .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title