مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • خبيرة أسواق مال: تقرير وزارة الصحة هو المؤثر الأكبر بالبورصة وتتوقع الوصول لقمة تاريخية عقب أزمة كورونا

خبيرة أسواق مال: تقرير وزارة الصحة هو المؤثر الأكبر بالبورصة وتتوقع الوصول لقمة تاريخية عقب أزمة كورونا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 06 أبريل 2020 - 20:52

  • طه نبيل
  • قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال ، إن سوق البورصة المصرية يتأثر بكافة الاحداث العالمية ويتأثر بأسعار النفط وما ينتظره من قرار روسيا والسعودية بشان الاتفاق لتنظيم الإنتاج حتي لا يتدهور سعر برميل النفط .

    وأضافت حنان، أن الإجراءت التي قد تفكر في إتخاذها الولايات المتحدة الأمريكية في حين عدم الاتفاق وخاصة تجاه السعودية ستؤثر علي السوق المصري بسبب العلاقات التجارية بين مصر والسعودية .

    وأوضحت رمسيس ، أن الذهب وارتفاعه سيكون تأثيره البورصة المصرية محدود مشيره إلي أن الجهات الحكومية والصناديق السيادية تستثمر مباشرة في الاسهم بعد قرار السيد الرئيس بدعم نشاط البورصة وتداولاتها لمنع انهيارها كما أن محافظ المركزي قام بمساندة البورصة مسبقا بمبلغ 3 مليار جنيه من قبل صناديق استثمار بنكي مصر والاهلي .

    ولفتت إلي انه الذي يحدد الوضع داخل البورصة هو تحركات فئات وجنسيات المتعاملين بعد حل اغلب مشاكل السوق ومنها المعاملات الضريبية وخفض تكلفة التداول والسيولة .

    ورأت أنه بنظرة تحليلة نري أن المستثمرين وصناديق الاستمار الاجنبية في جانب البيع طول الوقت إما العرب فادائهم متذبذب يوم شراء وايام بيع .

    وتابعت أن المؤثر الاعظم في البورصات هو تقارير وزارة الصحة فاذا اعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع نسب التعافي كما حدث اليوم في الاعلان عن انخفاض اعداد الاصابات وان اغلب المتعافيين والذي وصل نسبة شفائهم الي 85%بمناعة ذاتية بالإضافة لخبر وضع محلس ادارة مصر الجديدة استقالتهم امام الادترة سينفصل اداء البورصة المصرية تدريجيا وستتاثر فقط في حالة الصعود للبورصات العالمية وخاصة الامريكية امبا في حالة هبوط البورصة الامريكية سيكون التاثر محدود ويكون الغلبة للاخبار والمحفزات الداخلية وستعلن مصر التعافي من كورونا قريبا وينطلق السوق المصري لقمم تاريخية مستجيبة للمحفزات ومنشطات التداول .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title