مدينة مصر

البنك الأهلي يخصص 1.5 مليارات جنيه للاستثمار في البورصة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 20 مارس 2020 - 11:54

قال البنك الأهلي المصري، إنه حصص 1.5 مليارات جنيه للاستثمار في شراء أسهم بالبورصة.
وأكد  هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن قرار الاستثمار بالبورصة يأتي ضمن القناعة الخاصة بأن تدني البورصة لأقل من قيمتها الحقيقية لا يعبر عن القيمة الحقيقية لأسهم الشركات وأن الانخفاض الحالي هو انخفاض مؤقت وبالتالي فهي فرصة سانحة للشراء وتحقيق أرباح مستقبلية على المدى المتوسط والطويل وأن المبلغ المخصص قابل للزيادة لمزيد من المساهمة.
وأشار إلى الانخفاض الحاد في بورصات العالم أجمع بصرف النظر عن قوة أو ضعف الأداء الحقيقي للشركات وبالتالي قيام العديد من المستثمرين العالمين بالخروج من الأسواق الناشئة كسلوك طبيعي للتعامل مع هذه النوعية من الأزمات.
من جانبه قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن معدلات الأداء الأساسية الجيدة للشركات المقيدة في البورصة المصرية على المدي المتوسط والطويل في الفترات الأخيرة مع التوقع المستقبلي بأن أسعار الأسهم ستعاود الارتفاع في المدي المتوسط والطويل ساعد على اتخاذ قرار المساهمة بشكل قوي في البورصة المصرية.
وأضاف أن البنك على استعداد لتخصيص المزيد من الأموال للاستثمار في تلك الأسهم لتعويض الخروج المؤقت للمستثمرين الأجانب والعرب
وكان عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر قال إن بنكي مصر والأهلي ضخا 3 مليارات جنيه في البورصة، اليوم، مناصفة بينهما.
وارتفعت البورصة المصرية اليوم في نهاية التعاملات بعد موجة من الخسائر الحادة.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title