مدينة مصر

خبراء سوق المال لابد من إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية لحل أزمة البورصة المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 16 مارس 2020 - 12:30

  • طه نبيل
  • قال إيهاب يعقوب خبير أسواق المال ، أن البورصة المصرية تعانى من امور عديدة اهمها فقدان الثقة وأخطرها الضريبة وأساسها نقص السيولة  و فشل أكثر من نصف الطروحات .
     
    وأضاف يعقوب ، أن الوضع حاليا مختلف فهذه ازمه عالميه اتضح منها أن اقتصاد العالم هش أنهكته الحروب والصراعات فلا يوجد دوله الا فى عداء او شبه عداء أنهكها الصراع واتضحت اعراضه الاقتصادية فور الاعلان عن الازمة الصحية .
     
    وأوضح أن الغاء الضريبه كان اجراء ضروري قبل الأزمة ولكن اصبح الان غير كاف الإجراء الوحيد الفعال الآن هو الشفافية والإفصاح الفورى عن الأزمة وحجمها وعدم ترك المجال لحرب الشائعات واعداء الوطن في بث المخاوف والاكاذيب والارقام المغلوطة وتوعية الشعب صحيا قبل اقتصاديا لان راس المال جبان والأمر جلل فيروس غامض فلابد أن نرى تلك الانخفاضات العنيفة .
    وراي أن الحل الامل فى طمأنة المستثمر اولا والبحث عن طرق بديلة لضخ السيولة صناديق استثمارية حكوميه والاهم جدا هو تعجيل اجتماع المركزى وخفض الفائده بحد ادنى ٢٠٠نقطه اساس بواقع ٢٪؜حتى تتاح للسوق سيولة بوجه عام 
     
    في نفس السياق قال هشام حسن خبير أسواق المال ، أنه لابد من اجتماع عاجل لمجلس الوزراء لإعلان حزمة تحفيزية للبورصة كما تحركت الحكومة بشكل إيجابي في إجراءات الحماية من تداعيات فيروس كورونا .
    ورأى أن خبر تخفيض ضريبة الدمغة لم يعد اختيار انما واجب وضروري وكذلك الصندوق السيادي . واتجاه للاستثمار بالبورصة فالأسهم القيادية في أدنى مستوياتها .
     
    وقال أحمد مرتضي خبير أسواق المال ، أن البت في إلغاء ضريبة الدمغة استغرق وقت طويلا جدا وهو مازاد من الوضع السيئ بسوق البورصة المصرية لافتا إلى أن السوق أصبح في حاجة ماسة لإلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية لحل أزمة البورصة المصرية . 
     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title