مدينة مصر

خبراء : البورصة المصرية ستظل تعاني مالم يتم الاعلان عن ظهور علاج لفيروس كورونا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 15 مارس 2020 - 12:52

  • طه نبيل
  • قال محمد عبد الهادي مدير شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية ، إنه لا أحد يستطيع توقع ماذا يحدث في البورصات العالمية إلا إذا تم اكتشاف أي مصل خاص بمعالجة فيروس كورونا وهو مادفع الولايات المتحدة  أكبر دولة في العالم بإعلان حالة الطوارئ وتخصيص ٥٠ مليار دولار لمواجهة ذلك الوباء كما قامت مصر بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه وتأجيل الدراسة .
    وأوضح عبد الهادي ، أن الوضع أصبح خطير جدا وانتشار المرض بطريقة سريعة للغاية يزيد من صعوبة الموقف وكل التوقعات تتوقف خاصة الإيجابي منها حتى يتم الإعلان عن نهاية ذلك المرض ..
    ولفت إلى أن إعلان مصر زيادة العدد في أماكن متفرقة يجعل موجة البيع في البورصة المصرية مستمرة للأسف وعدم وجود تفائل لدي المستثمرين حتى  بعد اغلاق البورصة الامريكية قرب ٢٠٠٠ نقطة صعود .
     
    فيما قال ريمون نبيل خبير أسواق وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين Esta، إنه لا يوجد حل سريع للازمة البورصة المصرية سوى إيجاد ما يعالج فيروس كورونا علاج نهائى حتى تنتهى حالة الذعر من المستثمرين بكل شرائحهم سواء اجانب او مصريين .
     
    وأوضح أنه قد يجب اتخاذ بعض الخطوات المساعدة من سوق المال بإلغاء الضرائب تماما بكل صورها من على تعاملات البورصة المصرية وايضا طلب بطريقه رسميه من الشركات بشراء أسهم خزينة بأسعار محدد وخلال فترة محددة وبتاريخ صالحية للشراء محدد وايضا طلب اعلان ارباح الشركات التى لم تعلن ميزانيتها حتى الان .
     
    وكانت البورصة المصرية، قد استهلت تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات، متأثرة بهبوط أسواق المال العالمية، نتيجة مخاوف انتشار فيروس كورونا، وهبط رأس المال السوقى بقيمة 23 مليار جنيه بعد مرور 15 دقيقة من بدء جلسة التداول ليصل إلى مستوى 576.9 مليار جنيه.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title