• الرئيسية
  • نماء
  • الزراعة تواصل مكافحة سوسة النخيل في الواحات البحرية والوادي الجديد

الزراعة تواصل مكافحة سوسة النخيل في الواحات البحرية والوادي الجديد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 05 مارس 2020 - 16:00

 
 
  
صرح الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات، والجهة المنفذة لحملة مكافحة سوسة النخيل الحمراء في مناطق زراعة النخيل الاقتصادية في الواحات البحرية بمحافظة الجيزة، وواحة الداخلة بالوادي الجديد ، إنه تم تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية للمزارعين والمهندسين الزراعيين في واحة الداخلة الأسبوع الماضي في قرية المعصرة وقرية الجديدة .
 
وأكد عبد المجيد في بيان له اليوم أنه تم تدريبهم على مكافحة سوسة النخيل الحمراء بطريقة صحيحة وكذلك العمليات البستانية كما أنه سوف يتم تنظيم العديد من الدورات التدريبية فى الفترة القادمة مع بداية نشاط الحشرة فى شهر مارس الجاري.
 
 
 
وقال الدكتور محمد كمال عباس رئيس الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل إنه تم توزيع عدد من البوسترات الخاصة بمكافحة سوسة النخيل الحمراء على العديد من المناطق.
 
وأضاف كمال أنه تم متابعة أعمال المكافحة بالحقلين الإرشادين فى الداخلة من فحص وعلاج النخيل المصاب وتم إضافة حقل إرشادى ثالث يتم تنفيذ عمليات المكافحة المتكاملة لسوسة النخيل الحمراء به وإن التدريب يتم بالتعاون بين معهد بحوث وقاية النباتات الحهة المنفذة لحملة والمعمل المركزى للنخيل ومديرية الزراعة بالوادى الجديد.
 
وتابع أنه سوف يتم تنفيذ دورتين لتدريب النخالين خلال شهر أبريل ويتم الإعداد لهما حاليا كما يتم حاليا حصر الآفات التى تصيب النخيل بواسطة فريق بحثى من قسم بحوث الناخرات ومنتجاتها بالمعهد فى مناطق عمل الحملة من خلال الفحص البصرى واستخدام المصائد الضوئية.
 
وتهيب الحملة بالمزارعين بالوادى الجديد عدم نقل الفسائل بين المناطق إلا بعد الرجوع إلى مديرية الزراعة والحصول على تصريح بخلوها من سوسة النخيل الحمراء .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title