مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • "نائب مباشر" يؤكد نجاح طرح إميرالد بالبورصة...والخبراء يوصون بتطبيق إجراءات الطرح لنجاح الاكتتابات

"نائب مباشر" يؤكد نجاح طرح إميرالد بالبورصة...والخبراء يوصون بتطبيق إجراءات الطرح لنجاح الاكتتابات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 27 فبراير 2020 - 13:54

  • طه نبيل
  • أكد إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج، نجاح الشركة في طرح أسهم إميرالد للاستثمار العقاري بالبورصة المصرية، مشيرا إلي ارتفاع سعر السهم في أولي أيام تداولاتها .

     

    وقال رشاد في تصريح خاص، إن الشركة لم يكن لديها أية مخاوف أو قلق من إجراء الطرح في ظل انخفاض مؤشرات سوق البورصة المصرية وانخفاض أحجام التداول .

     

    وأوضح إيهاب ، أن هذا الطرح هو الأول في البورصة المصرية خلال 2020 ويأتي في ظل المؤشرات الإيجابية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة من قبل الحكومة المصرية.

     

    وكان سهم شركة أميرالد للاستثمار العقارى قد ارتفع بنسبة 3.46% رابحاً 0.10 جنيه ليغلق عند مستوى 2.990 جنيه خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء، فى أولى جلسات تداوله بالبورصة المصرية، بحجم تداول 1.6 مليون ورقة مالية بقيمة 4.8 مليون جنيه عبر تنفيذ 287 صفقة.

     

     

    من جانبه أشادت حنان رمسيس  خبيرة أسواق المال والمحلل الاقتصادي لشركة الحرية لتداول الأوراق المالية، بنجاح شركة مباشر لتداول الأوراق المالية في طرح شركة اميرالد للاستثمار العقاري بالبورصة المصرية مثنية على الأسلوب المميز الذي تم اتباعه في الطرح .

     

    وأضافت ، أن الشركة اتبعت إجراءات جيدة في الطرح و أثرت في تحديد السعر العادل للسهم ان تطرح السهم بتخفيض 10% حتى يكون جاذب لأكبر شريحة من المتعاملين  ولم تكتفي الشركة بذلك فقط بل اعلنت عن خطة مستقبلية لتوزيع الارباح وأفصحت أن التوزيعات ستكون في زيادة مستمرة كما أعلنت الشركة على خطة مستقبلية لاستكمال قيد أسهم الشركة والخطط المستقبلية الخاصة بالتوسع وتم ربطها بجدول زمني كما أن عند الطرح تم تحديد صندوق يعمل فور الطرح لضمان استقرار سعر السهم في البورصة حتى لا ينخفض عن سعر الطرح ويكون ضمان لاستقرار السعر المكتتبين في الطرح العام بل استحدثوا فكرة جديدة وهي إجراء جديد لو حصل انخفاض في سعر السهم بأقل من سعر الطرح وهو تسجيل أوامر شراء لجميع الأسهم المخصصة للاكتتاب العام حرصا منه على طمانة المستثمرين المشاركين في الطرح كما أن أسلوب الطرح من حيث طرح الحصة الأكبر في الطرح الخاص والجزء الأصغر في الطرح العام من أهم مقومات النجاح يضاف عليه أن المستثمرين في الطرح الخاص يتجهون نحو الاحتفاظ للاستثمار طويل الاجل حيث ان في نشرة الطرح ملزمين بعدم بيع الاسهم الا بعد مرور عامين علي الاقل لذا ارتفع السهم لأكثر من 3% في اول يوم طرح .

     

    وأوضحت حنان أنه خلال المؤتمر الصحفي لطرح شركة اميرالد في البورصة قامت بسؤال المسؤول عن طرح الشركة في البورصة كيف تجرأتم و اقدمتم على طرح أسهم الشركة في البورصة على الرغم من انخفاض السيولة وتردي أحوال البورصة وعلى الرغم من تراجع الدولة أكثر من مرة في تطبيق الطروحات الحكومية فجاء رد المسؤول أن نشاط الشركة الفريد وخطتها سوف تمكنها من إتمام إجراءات الطرح بنجاح .

     

    وأوصت حنان أنه لضمان نجاح أي اكتتاب عام أو خاص لابد ان يتبع نفس الفكر والتطبيق فهو ناجح بكافة المقاييس ولكن المخاوف من ظروف السوق والسيولة وتأثير الأحداث السلبية الخارجية وخاصة فيروس كورونا .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title