مدينة مصر

خبراء يتوقعون بدء انخفاض القوة البيعية بالبورصة ومعاودة ارتفاع المؤشر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 26 فبراير 2020 - 13:52

  • طه نبيل
  • قال صفوت عبد النعيم المحلل المالى ومدير فرع شركة مباشر انترناشونال لتداول الاوراق المالية، إن البورصة المصرية تشهد حاليا البدء في انخفاض القوة البيعية تدريجيا بما يرشحنا إلى توقع تماسك السوق وظهور مشترى جديد عند مستويات الدعم الفنية للمؤشر قرب مستوى 13000 نقطة .

    وأوضح ، أن البورصة تشهد سلسلة من التراجعات منذ أكثر من عام نتيجة ضعف الشهية الشرائية للاستثمار الأجنبى , الذى كان فى الأصل هو القوة الدافعة الوحيدة فى السوق منذ تحرير سعر الصرف .

    وأضاف صفوت، أنه فى ظل غياب اى محفزات لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية ضعفت البورصة وانخفضت القيمة السوقية للشركات المدرجة بصورة متوالية وانخفضت بالتبعية أحجام التداول اليومية بالبورصة ومع كل انخفاض في سعر الدولار مقابل الجنيه ينعكس بالسلب على حجم تعاملات الأجانب والعرب بالبورصة المصرية .

    وأوضح ، أن تقليص الاستثمارات الاجنبية بجانب عدم وجود محفزات جانبية أو مساعدة يعتبر جزء من الأسباب الرئيسية لتراجعات البورصة .

    وأشار إلى ، ان اصطدم العالم وبورصات العالم بتفشي وانتشار فيروس كورونا القى بزمام على أداء جميع البورصات وبالتبعية مصر ويرجع هذا الى ان ظهور فيروس كورونا  وانتشاره مؤثر وبشكل فعال وسريع على حركة التجارة العالمية وحركة الطيران والسياحة وانكماش حركة الإنتاج تدريجيا وبالتبعية يتأثر بالسلب الاقتصاد العالمي ونتائج الشركات المستقبلية في حالة امتداد فتره التصدي للفيروس

    ولفت إلى أن الوضع الحالى هو ترقب لفترة مجابهة  التصدي للفيروس أو على الأقل تحجيمه حتي لا يرقى إلى مرحلة الوباء ويتضح هذا ايضا في الارتفاع المتواصل والمشهود في أسعار الذهب باعتباره الملاذ الآمن للاستثمار في مجابهه اي كورث .

    من جانبه استبعد محمد عبد الهادي مدير شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية ، أن يهوي المؤشر الرئيسي للبورصة أسفل 13000 نقطة متوقعاً أن يعود المؤشر للارتفاع بعد اقترابه من مستوي 13190 نقطة .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title