مدينة مصر

خبراء سوق المال يتوقعون نجاح طرح «إميرالد» بالبورصة المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 16 فبراير 2020 - 13:23

  • طه نبيل
  • توقع إيهاب يعقوب خبير أسواق المال ، نجاح شركة مباشر لتداول الأوراق المالية في الطرح نحو 28% من أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري بالبورصة المصرية، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه، موضحا أن شركة مباشر لديها طموح كبير و تسعي دائما للتطوير ومواكبة أحدث النظم .
     
    وقال يعقوب في تصريح خاص لـ"أسواق نيوز " ، إن الطرح قد لا يستطيع جذب سيولة جديدة بالقدر الكافى وانما الاعتماد الاغلب لتغطيتها سيكون على السيولة الحالية  .
     
    ولفت إلى أن التجربة الأخيرة لاكتتاب راميدا لم تكن مرضية والغت من الأذهان الاكتتاب الناجح لشركة  فورى مشيرا إلى أننا في حاجة لإعادة الثقة من جديد في الاكتتابات لدخول مستثمرين وسيولة جديدة .
     
     
    من جانبه قال محمد عبد الهادي مدير شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية ، أن أكتتاب اميرالد هو أول اكتتاب في سنة ٢٠٢٠ ويتم الطرح بقيمة ٢٠٣ مليون جنيه، ٥% فقط طرح عام بقيمة ٣.٥ مليون سهم و٦٦.٥% للطرح الخاص وعلى الرغم من أن الطرح الخاص التي سوف يتم طرحه من خلال مباشر والتي لها استثمارات خارجية في دول عربية وسوف تسعى إلى ترويج خارجي للطرح الخاص خاصة أنها قامت بحملات ترويجية كبيرة في دول الخليج وكثير من المؤسسات العربيه وخاصه السعوديه .
     
    وأوضح أن تلك الحملة سوف تنجح في جذب استثمارات خارجية للطرح الخاص الذي يعتمد اعتماد كلي على استثمارات عربية .
     
    وأضاف أن طرح ٥% والتي تقدر بحوالي ٣.٥ مليون سهم اكتتاب عام ومع انخفاضات السوق المتتالية ومع ضعف أحجام التداولات بالبورصة المصرية فإن المستثمر المصري يميل دائما إلى مقولة ( حسن السوق ولا حسن البضاعه ) ولذلك لن تجذب سيوله خارجية في ظل سوق ينفذ ٣٠٠ مليون يوميا ومن أهم مشاكل السوق ضعف السيولة وبالتالي المستثمر المصري يمتلك أسهم قيمتها ارخص بكثير من قيمة الطرح العام .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title