مدينة مصر

خبير مالي : القيمة البيعية لفودافون فرصة يحب على المصرية للاتصالات اقتناصها

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 04 فبراير 2020 - 11:58

  • طه نبيل
  • قال محمد أنيس الخبير المالي ، إن سوق الاتصالات فى مصر وصل إلى حالة تقترب من التشبع وهو ما يعنى أن معدل نمو الأرباح فى الفترات القادمة سيكون متزن وليس به طفرات ضخمة، و من الصعب أن ترتفع قيمة فودافون فى المدى المنظور عن القيمة داخل الصفقة مع الإتصالات السعودية .

    وأضاف في تصريح خاص لـ "أسواق نيوز "، أن متخذ القرار داخل الشركة المصرية للإتصالات إذا كانت لديه رغبة فى الحفاظ على الإيرادات المنتظمة من حصتها فى فودافون، فستقوم الشركة بالاحتفاظ بالحصة ولم تقدم على بيع حصتها البالغة 45 % .

     وأوضح أنيس ، أما إذا نظر متخذ القرار إلي أن قيمة فودافون مصر الأن داخل الصفقة من الإتصالات السعودية فرصة يجب اقتناصها والبيع بنفس السعر، فيتم البيع وفى تلك الحالة ستتوفر سيولة كبيرة للمصرية للإتصالات تمكنها من دراسة فرص التوسع وأرشح لها البحث عن فرص فى غرب أفريقيا الصاعد إقتصاديا بقوة .

     وتوقع الخبير المالي ، استمرار تجميد ضريبة الارباح الراسمالية لسنة أخرى وسينظر السوق لذلك القرار بشكل إيجابى حيث أنها ستكون مهلة جديدة للعمل من دون أعباء إضافية، لكن مازال السوق المصرى بحاجة للعديد من الإجراءات تؤدى إلى عودة السيولة الكبيرة التداول داخل البورصة المصرية . 

    وكانت الحكومة المصرية قد أعادت من جديد فتح ملف ضريبة الأرباح الرأسمالية، التي من المقرر أن تفرض على الاستثمارات والأرباح المحققة من خلال التداول في البورصة المصرية.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title