مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • خبراء سوق المال: انتعاشة مرتقبة لقطاع الاتصالات ببورصتي مصر والسعودية حال إتمام استحواذ شركة stc على فودافون

خبراء سوق المال: انتعاشة مرتقبة لقطاع الاتصالات ببورصتي مصر والسعودية حال إتمام استحواذ شركة stc على فودافون

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 29 يناير 2020 - 12:42

  • طه نبيل
  •  
    قال أحمد معطي  المدير التنفيذي لشركة vi markets في مصر،إن صفقة استحواذ شركة stc على فودافون سينعش البورصة المصرية موضحا ان شركة stc شركة كبيرة لديها ثقل مالي  وخطط توسعية مما سيؤدي إلى ضخ سيولة جديدة في البورصة المصرية ووجود حالة من التفاؤل لدى المستثمرين فسيؤدي الى ارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين والرابح الاكبر سيكون هما سهمى فودافون والمصرية للاتصالات بل وقطاع الاتصالات .
     
    وأشار إلي ارتفع اليوم حتى اللحظة سهم المصرية للاتصالات بحوالي 10% وسهم شركة فودافون 140 جنيه وتوقع مزيدا من الصعود للسهمين  على المدى القصير خلال الفترة القادمة.
     
    ولفت إلى أن هذا الاستحواذ  لن يؤثر على البورصة المصرية فحسب بل سيؤثر على سهم stc في السعودية وشهدنا بالفعل اليوم ارتفاع في سهم stc بنسبة 0.88% رابحا 0.8 ريال سعودى .
     
    من جانبه قال محمد عبد الهادي مدير شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية ، إن البورصة المصرية في انتظار اي اخبار ايجابيه في أي قطاع حتي تكون حافز لحركة السوق في الفترة القادمة وبالتالي فإن تنفيذ أي صفقة تعود بالإيجاب على جميع القطاعات .
     
    وأوضح عبدالهادي، أن الشركة المصرية للاتصالات تمتلك 45% من شركة فودافون مصر ولذلك فإن تلك المفاوضات في حاله تنفيذ الصفقة واستحواذ stc السعوديه علي فودافون مصر يرجع بارباح كبيره ترفع من نصيب السهم في الشركة التي تمتلك نصيب أكبر وهي المصريه للاتصالات وبالتالي فمن المؤكد في حالة الاتفاق أن يرفع من قيمة أسهم المصرية للاتصالات وجميع القطاع الخاص بالتكنولوجيه ويبداء تحريك الراكد في السوق بحركة الأموال منها إلى باقي القطاعات التي سوف تستفيد بطريقه غير مباشرة بتنفيذ الصفقة .
     
    فيما  قال أيمن الزيات خبير سوق المال ، إن المستفيد المباشر من تنفيذ صفقة بيع فودافون العالمية حصتها البالغة 55% من فودافون مصر شركة stc السعودية بمبلغ 2.392 مليار دولار هو قطاع الاتصالات وبالاخص شركة المصريه للاتصالات والتي تمتلك حصة 45%فى فودافون والتى سوف يتم إعادة تسعير الأسهم من تقييم فودافون الجديد .
     
    وأوضح أن هذا  ظاهر من جلسة الأمس وارتفاع سهم المصرية للاتصالات بنسبة 20% أمس واليوم وظهور طلبات بالحد  الأقصى تخطت 33 مليون سهم لافتا إلي أن الحكومة المصرية سوف سوف تستفيد من حصيلة الضرائب على هذه الصفقة. 
     
    وأشار إلي أن خروج شركة عالمية عملاقة مثل فودافون شىء محزن الا ان المشغل والشريك الجديد شركه  عربيه كبيره ولها خبرة كبيرة فى قطاع الاتصالات وتمتلك حصص ونسب فى شركات اتصالات أخرى  .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title