مدينة مصر

رئيس التنمية الصناعية يبحث تحديات الاستثمار مع وفد نقابة «المستثمرين الصناعيين»

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 22 يناير 2020 - 15:00

عقد رئيس هيئة التنمية الصناعية، مجدي غازي، اجتماعا اليوم الأربعاء، مع وفد من أعضاء النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين برئاسة المهندس محمد جنيدي، وذلك بمقر الهيئة؛ لبحث عدد من القضايا التي تهم القطاع الصناعي وأهم التحديات والمشكلات التي يعاني منها المستثمرون.
 
وصرح غازي ، بأن الاجتماع تناول شرح حساب نسب المكون المحلي ليتمتع المنتج بمزايا التصنيع المحلي من تخفيضات جمركية وغيرها ،مشيرا إلى أن الاعتماد على موردين محليين للصناعات المغذية من الاقتصاد الرسمي (ممن لديهم سجل صناعي) من شانه تشجيع مصانع "الاقتصاد الموازي " في الدخول تحت مظلة الاقتصاد الرسمي.
 
وأوضح أنه سيتم عقد سلسلة اجتماعات توضيحية لحساب نسب المكون المحلي بين الإدارة المعنية في الهيئة ، وأعضاء النقابة من المستثمرين ، لافتا إلى أن الخريطة الصناعية حققت الشفافية المطلقة في طرح الأراضي الصناعية ، ووضعت حلا جذريا لمشكلة طرح الأراضي الصناعية المرفقة وتعدد جهات الولاية عليها.
 
ودعا رئيس الهيئة - خلال الاجتماع المستثمرين للاطلاع على الخريطة بعد فتح باب التقدم على 1705 قطعة ارض صناعية مرفقة في 12 محافظة ، في إطار المرحلة الثانية من "الطرح الإلكتروني".
 
وكشف عن أن الهيئة بصدد مراجعة بعض الأكواد الخاصة بالتراخيص ، بالإخطار ، وذلك تيسيرا على المستثمرين.
 
وقال غازي انه تم - خلال الاجتماع - الاتفاق على فتح قنوات اتصال وتعاون مباشر مع النقابة ، لقناعة الهيئة بأهمية مشاركة القطاع الخاص ومجتمع الأعمال في صنع القرارات الحكومية.
 
حضر الاجتماع هدى يس ، رئيس "اتحاد المستثمرات العرب " والمهندس علاء صلاح الدين ، رئيس الإدارة المركزية للتصنيع المحلي بالهيئة ، وعدد من أعضاء النقابة من كبار المستثمرين ، وممثلي جمعيات الاستثمار.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title