مدينة مصر

"خبراء سوق المال":تحسن البورصة المصرية يحتاج أحجام تداول تفوق المليار جنيه لعدة جلسات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 14 يناير 2020 - 14:30

  • طه نبيل
  • رأي أحمد مرتضي خبير أسواق المال، أن تعهد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بدراسة تخفيض أسعار الطاقة وخاصة الكهرباء والغاز الطبيعي للمصانع، سيكون له تأثير إيجابي على أسهم القطاع الصناعي بالبورصة المصرية .
     
    وقال مرتضي في تصريح خاص لـ "أسواق نيوز" ، أن مستويات مقاومة السوق الحالية هي مستوي 13900 نقطة يليه مستوى 14000 نقطة إما مستويات دعم السوق فهي 13600 نقطة يليه 13400 نقطة .
     
    وأوضح أن هبوط بعض الأسهم التابعة لشركة بايونيرز يرجع لعروض الشراء والطلب بالسوق حيث أن الشركة قد نفت تأثر عروض الشراء المقدمة من قبلها لرفع حصتها حتى 90% في 5 شركات تابعة بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية بوقف قيد فينكورب للاستشارات المالية مؤقتا لمدة 3 أشهر.
     
     
    من جانبه رأي ايمن الزيات خبير أسواق المال، أن السوق فى مجمله بدء فى التحسن التدريجى بعد هدوء الأجواء العالميه بين أمريكا وإيران والوضع مال الهدوء فى ليبيا .
     
    وقال في تصريح خاص لـ "أسواق نيوز"،إن السيولة بدأت في الزيادة التدريجية ولكنها اقل من مليار ولذلك لن يكتمل التحسن في السوق المال إلا بعد زيادة في أحجام التداول تفوق المليار ولمدة جلسات متعاقبة لافتا إلي أن بغير ذلك سوف نستمر على هذا الوضع .
     
    وأضاف أن سوق المال يشهد هذه الأيام العودة لفوضى التقييمات وحدوث بلبلة في أسعار الأسهم المقيمة وخاصة اليوم بعد رفض هيئة الرقابة للتقيمات وإيقاف شركة فينكورب عن مزاولة النشاط .مشيداً بقرار الرقابة فى ذلك.
     
    وأوضح أن سوق البورصة المصرية يمر بحالة عرضيه بين 13500 و 13800 نقطة ولكن باختراقها يقابل 14050 بشرط زيادة فى أحجام التداول ملامحاً إلى أن السوق مازال في انتظار محفزات جديدة لتنشيطه .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title