الكهرباء المصرية تقترب من إنهاء تقييم إنشاء محطة توليد بالفحم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 12 أبريل 2018 - 13:45

توقع مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء المصرية، التوصل قريباً إلى نتيجة تقييم مشروع إنشاء أول محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم بمنطقة الحمراوين على ساحل البحر الأحمر بقدرة 6 آلاف ميجاوات، الذي تقدمت له 3 تحالفات كبيرة.

وقال المصدر، إن التحالف الأول عبارة عن شركتين صينيتين كبيرتين وهما (دونج فانج وشنغهاي اليكتريك)، والتحالف الثاني ياباني مصري ويضم تويوتا وميتسوبيشي والسويدي وأوراسكوم والتحالف الثالث يضم شركة جنرال إليكتريك وشركة هاربين الصينية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أنه تم فتح المظاريف المالية للمشروع وتم إعلان الأسعار كتكلفة استثمارية، ويتم التقييم على أساس متوسط السعر المرجح للكيلووات ساعه على مدى عمر المشروع.

ونوه بأن وزارة الكهرباء تستعين باستشاري بلجيكي عالمي للمشروع وهو تراكتابل، وهو أحد أكبر الأسماء في قطاع توليد الكهرباء من الفحم.

كانت الـ 3 تحالفات تأهلت فنياً نهاية الشهر الماضي، لإنشاء أول محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم بمنطقة الحمراوين على ساحل البحر الأحمر.

وتوقعت وزارة الكهرباء، أن يتم التوقيع مع الشركة الفائزة قبل نهاية 2018، على أن يتم الانتهاء من المشروع بحلول عام 2025.

يُشار أيضاً إلى أن وزارة الكهرباء، كانت قد وقعت في منتصف يوليو من العام الماضي، عقد قرض بقيمة 37.4 مليار جنيه من بنوك: العربي الأفريقي، والتجاري الدولي، والأهلي، ومصر، وقطر الوطني الأهلي؛ لتمويل تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title