مدينة مصر

مصر وتشيك تبحثان توطين صناعة المعدات العسكرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 - 10:21

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، مع لوبومير كوفاريك رئيس مجلس إدارة شركة CZ التشيكية نقل التكنولوجيا الخاصة بتصنيع أنظمة ومعدات عسكرية بالديوان العام للوزارة.
 
 
وقال محمد سعيد العصار في بيان، اليوم الثلاثاء، إن ذلك اللقاء يأتي في إطار استراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربى في التعاون مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة في المجالات المختلفة إلى الشركات والوحدات التابعة لها ومنها التكنولوجيا الخاصة بتصنيع المسدسات والبنادق الآلية.
 
وأضاف أنه تم الاتفاق على التعاون بين شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة (مصنع 300 الحربي) التابعة لوزارة الإنتاج الحربى وشركة CZ التشيكية من خلال تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لبحث توطين تصنيع بعض الأسلحة والمعدات العسكرية في مصر لتوفير مطالب الجهات المعنية بمصر والتصدير.
 
ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركة CZ التشيكية، على أهمية التعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، حيث يتوفر بشركاتها ووحداتها إمكانيات تكنولوجية وكوادر بشرية مؤهلة وخطوط إنتاج تضاهي خطوط الإنتاج العالمية، ويتم إنتاج الأسلحة والذخائر والمعدات طبقاً لمعايير الجودة العالمية وبأسعار منافسة.
 
وأوضح لوبومير كوفاريك، أن ذلك يساعد على نجاح توطين تكنولوجيا تصنيع المسدسات والبنادق الآلية والأسلحة الأخري.
 
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تكون علي تواصل دائم وتقوم بتنفيذ زيارات للمنشأت المتوفرة بالشركتين ( CZ ، م/300) لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون المشترك ووضح خطة طريق للتنفيذ.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title