مدينة مصر

المركزى» يختار تحالف هيرميس و Evercore لطرح حصة من رأسمال المصرف المتحد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 24 نوفمبر 2019 - 15:49

 
اختار البنك المركزى المصرى تحالف شركتى المجموعة المالية هيرميس وEvercore للقيام بدور المستشار المالي في طرح حصة لصالح مستثمر استراتيجى من رأسمال بنك المصرف المتحد المملوك له بنسبة ٩٩٫٩٪.
جاء الاختيار بعد المفاضلة بين خمسة عروض لمجموعة من أكبر الشركات العاملة فى مجال الاستشارات المالية والترويج ، وذلك للقيام بالعديد من المهام منها الترويج للصفقة أمام مجموعة مختارة من المؤسسات المالية المرموقة ، وإعداد دراسة قيمة عادلة مبدئية للمصرف المتحد ، وتمثيل المركزى المصرى والمصرف المتحد أمام المستحوذين المحتملين .
وقال البنك المركزى فى بيان إن الطرح يهدف لتحويل المصرف المتحد إلى بنك متميز في تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة .
وكان مجلس إدارة المركزى ، قد وافق من حيث المبدأ على طرح حصة من رأسمال المصرف المتحد لصالح مستثمر استراتيجى ، وذلك في إطار توجه البنك للتوسع في جذب المؤسسات المالية ذات الخبرة فى تمويل هذه الفئة من المشروعات بالأسواق المشابهة ، وتحفيزها على الاستثمار فى السوق المصرية .
كان محافظ البنك المركزي طارق عامر قد كشف فى حوار أجراه مع وكالة بلومبرج مؤخراً أن هناك عدة بنوك استثمار تتنافس على إدارة صفقة المصرف المتحد، منها المجموعة المالية هيرميس، وسى آى كابيتال، وفاروس، وإتش سي، وذلك عبر تولى دور المستشار المالى لطرف البائع.
وذكر أن الحصة التى ستطرح للبيع، ستتحدد بناء على القيمة، التى ينوى المستثمر ضخها فى السوق، وقد تكون حصة أغلبية أو أقلية.
وتابعت المصادر أن الصفقة جذبت اهتمام مؤسسات مالية أجنبية ضخمة، علماً بأن بعضها يدخل السوق المحلية لأول مرة مثل Evercore العالمية.
وذكرت المصادر أنه تم عقد اجتماعات ثنائية مع مسؤولى بنوك الاستثمار المتقدمة للمناقصة مؤخراً، بغرض الوقوف على التفاصيل الفنية للعروض.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title