أمين اتحاد الغرف التجارية: مصر تتفاوض مع البرازيل لإنشاء خط ملاحى مباشر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 08 أبريل 2018 - 14:55

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه جار التفاوض مع الحكومة البرازيلية على إنشاء خط ملاحى مباشر بين بورسعيد والبرازيل.

 

وأضاف علاء عز، أن الخط الملاحى سيتكامل مع كلا من خط (البرازيل- البرتغال) وخط (البرتغال- مصر) والذى سيتم مناقشته خلال منتدى الأعمال المصرى البرتغالى الذى سينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الخميس المقبل فى إطار زيارة الرئيس البرتغالى ارنستو ريبيلو دى سوزا لمصر.

 

وأشار إلى أنه سيشارك بالمنتدى وزير التجارة المصرى المهندس طارق قابيل ونظيره البرتغالى، وسيتم عقد اجتماع لمجلس الأعمال المصرى البرتغالى بعد إعادة تشكيله مؤخرا، مضيفا أنه سيتم عقد لقاء بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم البرتغاليين خاصة فى قطاعات تكنولوجيا المعلومات، والصناعة، والزراعة والنقل واللوجستيات والصناعات الجلدية ومكونات السيارات.

 

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر والبرتغال ارتفع خلال العام الماضى، ليبلغ 218 مليون يورو، مقابل 192.57 مليون يورو خلال عام 2016، وتتمثل اهم الصادرات المصرية فى الجلود والحديد والقطن والبلاستيك والأسمدة والسكر، فى حين تشمل أهم الواردات المصرية من البرتغال الورق والبترول والمنتجات ومستلزمات الأثاث والمعدات الصناعية. وتقدر حجم الاستثمارات البرتغالية فى مصر بـنحو 404.7 مليون دولار.

 

وعلى جانب آخر، أعلن الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد الغرف التجارية أنه سيتم غدا عقد لقاء مع وزير الصناعة والمعادن العراقى محمد شياع السودانى والذى يزور مصر حاليا لبحث مشاركة الشركات المصرية فى إعادة إعمار العراق وتأهيل المصانع العراقية. 

 

وأضاف عز فى تصريحات له، أن وفدا من كبرى الشركات المصرية، سيشارك يوم 25 ابريل الجارى فى المؤتمر الذى تنظمه العراق لإعادة الإعمار، مشيرا إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية قام بدارسة كافة المشروعات المطروحة، والتى ستطرح والجارى التفاوض عليها من كافة هيئات المعونات الأجنبية لإعادة إعمار العراق لربط الشركات المصرية مع الشركات التابعة لهذه الدول للدخول كتحالفات فى هذه المناقصات، بالإضافة إلى ربط الشركات المصرية مع شركات بدول الخليج خاصة فى مجال الزراعى.

 

وقال أمين عام الاتحاد الغرف التجارية إننا نسعى إلى تعظيم دور الشركات المصرية فى مجال المقاولات وكمنفذ وفى مجال البناء ومستلزمات إعادة الإعمار

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title