مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • وزارة الري تنفذ 24 قرار إزالة تعديات على النيل في 4 محافظات

وزارة الري تنفذ 24 قرار إزالة تعديات على النيل في 4 محافظات

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 26 أكتوبر 2019 - 12:00

 
نفذت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع حماية النيل 24 قرارات إزالة للتعديات المقامة في 4 محافظات (الجيزة - أسيوط- سوهاج- قنا)، وبذلك يصبح إجمالي المخالفات التي تمت إزالتها على نهر النيل منذ يناير 2015 حوالي 49 ألفًا و123 مخالفة.
 
وقالت الوزارة، إن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره، وذلك للحفاظ على القطاع التصميمي للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين، وكذلك القضاء على مصادر التلوث التي تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه في فترة أقصى الاحتياجات "الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.
 
وأوضح قطاع حماية النيل في تقرير له، أنه تم تحرير 56 ألفا و804 مخالفات جديدة، منذ يناير 2015 في الوقت الذي تتواصل فيه الإزالات، حيث يتم شن حملات يومية في كافة المحافظات المطلة على نهر النيل، والتي يصل عددها 16 محافظة.
 
وأكدت الوزارة، أنها لن تتهاون أو تتقاعس حتى يتم القضاء عليها وتنظيف النهر منها، وأن الحملة تستهدف جميع التعديات الموجودة على نهر النيل دون النظر إلى الأشخاص المعتديين.
 
جدير بالذكر أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل انطلقت في 5 يناير 2015، وتم توقيع وثيقة حماية نهر النيل من قبل رئيس الجمهورية ورموز الشعب المصري.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title