مدينة مصر

مصر وفرنسا تبحثان التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 15:33

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية عمرو طلعت، مع نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والبحث في ايكول بوليتكنيكEcole Polytechnique بنوا ديفود؛ -بمقر الكلية في باريس-، التعاون في مجالات بناء قدرات الشباب المصري والبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأوضح بيان لوزارة الاتصالات المصرية، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون بين الجانبين في مجال بناء قدرات الشباب المصري، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والتي تسعى مصر من خلالها إلى إقامة شراكات عالمية في مجالات البحث والتطوير، وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها بما يساهم في تمكين عمليات التحول الرقمي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما شهد اللقاء استعراض المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات، في مجال بناء القدرات وإعداد الكفاءات الرقمية من خلال إتاحة البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات التكنولوجيا الحديثة للشباب، والاهتمام بالتعليم الرقمي، بالإضافة الى العمل على إنشاء جامعة متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة.

وفي هذا السياق تم بحث التعاون بين ايكول بوليتكنيكEcole Polytechnique والجامعة الجديدة.

كما تم مناقشة أهم البرامج التدريبية التي تقدمها ايكول بوليتكنيكEcole Polytechnique، وبحث آليات العمل المشترك في مجالات بناء القدرات في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

تم كذلك مناقشة إمكانية التعاون البحثي بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بالتطبيقات التي تمثل أولوية في الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والتي من أبرزها التطبيقات المتعلقة بالرعاية الصحية، والزراعة، والمرور.

جدير بالذكر، ترتكز أنشطة "ايكول بوليتكنيك"  على البحث والتعليم والابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتهدف إلى إعداد كوادر متخصصة لقيادة مشروعات مبتكرة لمواجهة التحديات المجتمعية.

ويأتي اللقاء في إطار زيارة عمرو طلعت لفرنسا على رأس وفد رفيع المستوى لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title