اتفاق بين "التجارة" واتحاد الصناعات لتوفير الدعم الفني لرواد الأعمال

الخميس 05 أبريل 2018 - 13:43

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر واتحاد الصناعات المصرية ممثلاً في وحدة تنسيق عمل الشراكات القطاعية ودعم وتقديم التدريب الفني، لتنمية وتطوير مهارات رواد الأعمال والعاملين في المشروعات الصغيرة بالمحافظات.
 
وقال قابيل، في بيان اليوم الخميس، إن التجمعات الإنتاجية والصناعية إحدى أفضل وسائل التنمية الاقتصادية وأحد أهم أساليب رفع معدلات النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية والتطوير التكنولوجي وتنمية الصادرات.
 
وأشار إلى أن هذا الاتفاق مدته عامين قابلة للتجديد ويستهدف وضع أسلوب وآليات للمتابعة والتعميم، وستشكيل لجنة مشتركة لتيسير العمل على أن تجتمع كل 3 شهور لوضع خطة عمل لتنفيذ الأنشطة الواردة بالاتفاق والإشراف على تنفيذ تلك الأنشطة ومتابعتها وإعداد التقارير وتحديث الآليات .
 
 وأكد المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات أن الاتفاق يسهم في تحديد القطاعات الإنتاجية الواعدة ذات الميزة التنافسية وتقييم احتياجات القطاعات والمنشآت الصناعية والتنسيق لتوفير احتياجات القطاعات الواعدة وتوفير فرص العمل المطلوبة والاحتياجات التدريبية لها من خلال المصانع المسجلة لتشغيل الشباب.
 
وأكد أن الاتفاق يشمل أيضا التنسيق لربط المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالكيانات الكبرى لتقوية سلسلة القيمة وتشجيع المشروعات الصغيرة وتوفير الدراسات الفنية والقطاعية المتاحة لدى الغرف لدراسة الفجوات المالية وغير المالية والتنسيق بشأن سدها مع الجهاز والمشاركة في تفعيل برامج الجهاز الخاصة بالحفاظ على استدامة تنافسية ومسؤولية الشركات.
 
وأشار إلى أنه بموجب هذا الاتفاق سيقوم الاتحاد بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بتصميم وإدارة الاحتياجات التدريبية للقطاعات الواعدة وحصر أفكار ووسائل التطوير الواردة من المصانع والتي تصلح لأن يتم تحويلها إلى مشروعات إنتاجية.
 
وأشارت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن الجهاز سيقوم بالتنسيق مع اتحاد الصناعات لتوفير الموارد المتاحة لتفعيل مكون التدريب الفني والإداري على الصناعات ذات القدرة التنافسية.
 
ونوهت للتنسيق بشأن تفعيل مسابقات ربط التعليم الأكاديمي باحتياجات تطوير المشروعات الصناعية المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتفعيل منهجية ومخرجات برنامج مستويات المهارة القومية (NSSP) ومشروع تنمية المهارات (SDP) لتنفيذ أعمال المشروعات المشتركة بين الجهاز والوحدة.
 
وسيتم تصميم أليات تمويل مستحدثة للتدريب بالاشتراك مع القطاع الخاص ونشر خدمات الجهاز  لدى أعضاء اتحاد الصناعات والغرف الصناعية، وتفعيل برامج التدريب بغرض التشغيل وتوفير فرص العمل، ودراسة تمويل المشروعات الصناعية المتوسطة والصغيرة.
 
 
توقيع مذكرة التفاهم اليوم توقيع مذكرة التفاهم اليوم

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title