مدينة مصر
  • الرئيسية
  • عقارات
  • "مصر إيطاليا" تنفذ أول غابة عمودية في مصر باستثمارات 3 مليار جنيه

"مصر إيطاليا" تنفذ أول غابة عمودية في مصر باستثمارات 3 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 31 يوليو 2019 - 13:10

  • محمد رمزي
  • وقعت شركة مصر إيطاليا العقارية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع شركة ستيفانو بويري المعمارية، لإقامة اول غابة عمودية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط والتي سيكون مقرها في مشروع إل بوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    قال محمد خالد العسال نائب الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا إن هذه الاتفاقية تساهم في تطوير القطاع العقاري المصري من خلال التعاونات الدولية التي تهدف لإدخال مفاهيم وطرق جديدة تعزز خطة الدولة لتحقيق الاستدامة البيئية مثل فكرة الغابة العمودية والتي تنفرد الشركة بتنفيذها في مصر لتصبح الأولى من نوعها في السوق المصري.

    وأضاف ان فلسفة مصر إيطاليا ترتكز على إنشاء مجتمعات صديقة للبيئة تتميز بكونها وسط الطبيعة محاطة بالمساحات الخضراء الواسعة، موضحا أن الشركة تستهدف تغيير مفهوم سوق العقارات المتنامي باستمرار من خلال الاستماع إلى عملاءها الذين يلهمونها لابتكار الحلول والتصاميم العقارية المختلفة.

    وقال المصمم المعماري الإيطالي ستيفانو بويري مالك الشركة المصممة للمشروع ان الغابة العمودية تتكون من ٣ مباني سكنية بارتفاع ٣٠ مترا للمبنى الواحد وتمتزج فيها الطبيعة مع العمارة حيث تحملشرفات ونوافذ المباني آلاف الأشجار والنباتات.

    وأضاف بويري ان فكرة الغابات العمودية تهدف إلى الحد من التلوث وتخفيف ضغط الكثافة السكانية في المدن الحضرية والتي حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل مبنى طويل القامة في العالم لعام ٢٠١٤"High Building Award" منctbuh .

    وتتعاون شركة ستيفانو بويري المعمارية الثلاث في مصر مع المصممة المصرية شيماء شلش كشريك محلي لورا غاني عالمة النباتات وذلك لتصميم المباني بكل ما تحتاجه لتصبح تحفة معمارية تضم جميع الخدمات التي يحتاجها السكان باستثمارات بحوالي ٣ مليارات جنيه وسيتم إدراة احد الغابات العمودية بواسطة سلسلة فنادق دولية ٥ نجوم سيتم الإعلان عنها قريبا بينما يضم البرجين الآخرين شققا فندقية تدار من قبل العلامات التجارية وستبدا الأعمال الإنشائية في ٢٠٢٠ ومن المتوقع تسليمها في ٢٠٢٣.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title