رويترز : شركة هولندية تسعى للاستحواذ على آراب ديري المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 16 يونيو 2019 - 11:14

 
قالت مصادر في سوق المال المصرية لرويترز يوم الأحد إن شركة تابعة لمجموعة رويال فريزلاند كامبينا التي مقرها هولندا تسعى للاستحواذ على الشركة العربية لمنتجات الألبان ” آراب ديري-باندا ” التابعة لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية.
 
وأضاف أحد المصادر في اتصال هاتفي مع رويترز شركة فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج تقدمت بطلب يوم الجمعة لآراب ديري بتمكينها من إجراء الفحص النافي للجهالة للشركة في إطار رغبتها للاستحواذ الكامل على أسهم الشركة.
 
مجلس إدارة آراب ديري وافق بالفعل يوم السبت على السماح للشركة الهولندية بإجراء عمليات الفحص النافي للجهالة.
 
تأسست العربية لمنتجات الألبان عام 1985، وتنتج جميع منتجات الألبان والجبن تحت العلامة التجارية “باندا”، وتمتلك بايونيرز نحو 65 بالمئة من أسهم الشركة.
 
ونجحت آراب ديري في التحول للربحية عام 2018 بتحقيق صافي ربح قدره 41.29 مليون جنيه (2.5 مليون دولار)، مقابل خسائر 29.32 مليون جنيه في 2017، وزادت المبيعات على أساس سنوي 3.5 بالمئة إلى 1.18 مليار جنيه في 2018.
 
وقفزت أرباح إلى 17.295 مليون جنيه في الربع الأول من هذا العام من 853 ألفا قبل عام، وزادت المبيعات بنحو سبعة بالمئة إلى 313.475 مليون جنيه.
 
وشركة فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج تابعة لمجموعة رويال فريزلاند كامبينا المتعددة الجنسيات التي تعمل في 28 دولة حول العالم بينما تباع منتجاتها في أكثر من 100 دولة.
 
وتشتهر مجموعة رويال فريزلاند كامبينا، أكبر مجموعة عالمية لإنتاج مشتقات الألبان، بالعلامة التجارية “أبو قوس” في الشرق الأوسط بينما تبيع الجبن في مصر بالعلامة التجارية “فريكو”.
 
وبايونيرز مجموعة استثمارية رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية وتملك ثلاث أذرع للاستثمار، إحداها في القطاع العقاري والأخرى في القطاع الصناعي والثالثة في الخدمات المالية.
 
واقتنصت بايونيرز حصصا مسيطرة في عدة شركات مقيدة وغير مقيدة في بورصة مصر بأسعار بخسة عقب انتفاضة 2011.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title