مدينة مصر

المصرية للاتصالات تخفض توزيعات المساهمين لاقتناص فرصة استثمارية بالكوابل البحرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 28 مارس 2018 - 09:37

قالت الشركة المصرية للاتصالات، إن مجلس الإدارة قرر تخفيض مقترح توزيعات الأرباح ن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2017 ليصبح نصيب السهم من الأرباح الموزعة 25 قرشَا بدلًا من جنيه واحد للسهم.
وأوضحت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، أن مقترح تعديل التوزيعات جاء مع ظهور فرصة استثمارية محتملة في مجال الكوابل البحرية من شأنها أن تعظم من عوائد الشركة في مجال الكوابل البحرية وتضمن لها استمرار تدفق الإيرادات الحالية من هذا النشاط.
 
ويهدف قرار مجلس الإدارة بتعديل مقترح توزيعات الأرباح إلى تأمين إيرادات الشركة المستقبلية من أعمال الكوابل البحرية، وتوفير السيولة النقدية اللازمة لتمويل هذه الفرصة الاستثمارية على المدى القصير دون زيادة الدين الحالي للشركة، وكذلك تحقيق عائد قصير الأجل من هذه الفرصة الاستثمارية.
 
ووصف المهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة هذه الفرصة الاستثمارية بأنها "بالغة الأهمية" وتضمن للمصرية للاتصالات الاستمرار في تأمين إيرادات أعمال الكوابل البحرية>
 
أشار البحيري، إلى أن قرار تعديل مقترح توزيعات الأرباح لتوفير التمويل قصير الأجل لهذه الفرصة الاستثمارية يأتي متماشيًا مع السياسة الرشيدة لإدارة التدفقات النقدية التي تنتهجها إدارة الشركة المصرية للاتصالات.
 
وقال البحيري أن الشركة تنوي الحفاظ على سياستها طويلة الأمد لتوزيع الأرباح لمساهميها خلال عام 2018 وما بعدها.
 
وضح أن تلك الخطوة، تهدف إلى تزويد السادة المساهمين بتوزيعات أرباح سنوية مع تحقيق التوازن بين توزيعات الأرباح وإعادة استثمار التدفقات النقدية في برنامج الإنفاق الاستثماري للشركة الذي نراه المحرك الرئيسي لنمو الشركة مستقبلًا.
 
وأضاف البحيري أنه سوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الفرصة فور الانتهاء من الترتيبات التجارية الخاصة بها.
 
يُشار إلى أن مجلس إدارة المصرية للاتصالات اقترح توزيعات نقدية على المساهمين عن أرباح 2017، بقيمة 1.7 مليار جنيه، تُعادل توزيع كوبون نقدي بواقع جنيه لكل سهم عن 2017، على أن يتم ترحيل نحو 520.6 مليون جنيه للعام المقبل.
 
ويبلغ رأسمال الشركة 17.07 مليار جنيه، موزعاً على 1.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.
 
يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 3.2 مليار جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.7 مليار جنيه في 2016.
 
وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام 2017 بنسبة 33% على أساس سنوي، لتسجل إيرادات قدرها 18.6 مليار جنيه.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title